25-يوليو-2022
احتجاجات في السودان

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) عن "محطة باشدار" بالديوم الشرقية وجهةً لمواكب "السودان الوطن الواحد" المقررة الثلاثاء 26 تموز/ يوليو الجاري في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

أشار البيان إلى مؤامرات من أسماهم "دعاة الكراهية والعنصرية وحواضنهم من قوى الردة" واتهمهم بإيقاد "نار الفتنة" في الشرق والغرب والنيل الأزرق

وقال بيانٌ للجنة العمل الجماهيري بالحرية والتغيير إن "مواكب السودان الوطن الواحد" تنطلق من نقاطٍ عِدة تنتهي جميعها في "محطة باشدار"، مضيفًا: "لنشهر سلاح الهتاف الذي لا ينبو في وجه خطاب الكراهية والتفريق العنصري ومخططات تفتيت السودان".

وزاد البيان: "كان سلاحُ الشمولية الفاشية قبل ديسمبر هو خطابُ الكراهية والعنصرية وتفتيت الجسد الوطني الذي هزمته حناجر السودانيين والسودانيات وإرادتهم في ديسمبر بهتافهم بوطنٍ يسع الجميع".

وأشار البيان إلى مؤامرات من أسماهم "دعاة الكراهية والعنصرية وحواضنهم من قوى الردة" واتهمهم بإيقاد نار الفتنة في الشرق والغرب والنيل الأزرق، لافتًا إلى أنها "مسرحية مفضوحة لا تغيب عن فطنة شعبنا العظيم".

https://t.me/ultrasudan

وكانت قوى الحرية والتغيير قد قررت، في وقت سابق، تأجيل مواكب "السودان الوطن الواحد" من الأحد إلى الثلاثاء "لإحكام التنسيق والإعداد بما يكفل أوسع مشاركة لإنجاح المواكب".

ودعا بيانٌ للجنة العمل الجماهيرى بالحرية والتغيير الجميع إلى المشاركة فى "مواكب السودان الوطن الواحد" وتكوين "أكبر جبهة تصدي لمخططات التفتيت وخطابات العنصرية والكراهية" التى قال إنها لا "تشبه سودان ثورة ديسمبر المجيدة".