25-يناير-2024
قوة من الدعم السريع

تحاول قوات الدعم السريع السيطرة على بابنوسة منذ أيام (Getty)

تمكن الجيش من السيطرة على الوضع في محيط الحامية العسكرية في مدينة بابنوسة بولاية غرب كردفان. وقال مواطنون في مناطق متاخمة إن القوات المسلحة تمكنت من صد هجمات متتالية لقوات الدعم السريع منذ مساء الثلاثاء حتى الساعات الأولى من صباح الخميس.

قالت مصادر إن أحد القادة العسكريين الكبار في الدعم السريع يتواجد في محيط بابنوسة ويقود المعارك للاستيلاء على المدينة

وتتواصل الاشتباكات بين الجانبين في نواحي متفرقة بمدينة بابنوسة، بما في ذلك محيط الفرقة العسكرية التابعة للجيش عبر المدافع طويلة المدى والأسلحة الثقيلة. الطيران الحربي من جانبه يقوم بتوجيه ضربات ضد تجمعات الدعم السريع.

وقال مواطنون من مدينة غبيش المتاخمة لبابنوسة لـ "الترا سودان" إن حركة النزوح زادت بشكل كبير بين يومي الثلاثاء والخميس، وغادر آلاف المواطنين الأحياء التي تضررت بالاشتباكات.

وذكرت مصادر مدنية لـ "الترا سودان" من مناطق متاخمة لمدينة بابنوسة أن أحد القادة العسكريين الكبار في الدعم السريع يتواجد في محيط المنطقة ويرتب للمعارك بشكل رئيسي.

بانر الترا سودان

ويقول صديق الذي يتابع الوضع في بابنوسة من مدينة المجلد بولاية غرب كردفان إن شن هجمات على مدينة بابنوسة جاء من الدعم السريع على الرغم من عدم وجود مؤشرات على ذلك الفترة الماضية، ما يعني أن هناك قرارًا مفاجئًا يتخذه قائد عسكري من هذه القوات.

وقال إن الجيش حتى الآن لا يزال قادرًا على صد هجوم الدعم السريع على الحامية العسكرية، وتمكن من وضع العناصر التابعة للجيش على البوابة الرئيسية للحامية.