15-أكتوبر-2022
رجال مسلحين

أسفرت أعمال العنف في لقاوة عن عدد من القتلى والجرحى في ظل مخاوف من تجددها

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد ركن نبيل عبد الله، إن بعض أحياء مدينة لقاوة بولاية غرب كردفان، شهدت احتكاكات بين أبناء النوبة والمسيرية يومي الجمعة والسبت، أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة تسعة، مشيرًا إلى استمرار العنف حتى صباح اليوم.

المتحدث باسم القوات المسلحة: القوات العسكرية فصلت بين الطرفين وقامت بتأمين السوق والمرافق الاستراتيجية 

وأشار المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد ركن نبيل عبد الله في بيان اطلع عليه "الترا سودان"، إلى أن بعض أحياء مدينة لقاوة بولاية غرب كردفان، شهدت احتكاكات بين بعض المكونات الاجتماعية بالمنطقة، يومي الجمعة والسبت، نتج عنها حتى صباح اليوم مقتل اثنين وإصابة أربعة من أبناء المسيرية، ومقتل ثلاثة وإصابة خمسة من أبناء النوبة، بجانب إضرام النار في بعض المنازل، ونهب بعض الممتلكات الخاصة في أحياء كردفاي و دبكاية.

وأكد المتحدث باسم الجيش، أن القوة العسكرية الموجودة بالمنطقة والمكونة من القوات المسلحة والدعم السريع وعناصر من الشرطة، تدخلت على مدى اليومين، وقامت بالفصل بين الطرفين المتنازعين، وإخلاء المصابين وتأمين السوق المحلي والمرافق الحيوية.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح نبيل عبد الله، أن  لجنة أمن الولاية تتعامل مع الموقف بشكل لصيق لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تطور الموقف، وإلقاء القبض على المتسببين لمحاسبتهم.

وناشدت القوات المسلحة المكونات الاجتماعية بالمنطقة، بالتزام الحكمة والمحافظة على التعايش السلمي التاريخي بينهم، والامتناع عن الجنوح للعنف، مشيرة إلى أن السلطات المسؤولة ستعمل على اتخاذ الإجراءات التي تضمن استتباب الأمن وحقوق المواطنة.