14-أكتوبر-2022
هجوم مسلح

أودى الهجوم بحياة 5 أشخاص بحسب مصادر لـ"الترا سودان"

لقي خمسة أشخاص مصرعهم في نزاع مسلح في محلية لقاوة بولاية غرب كردفان. وأفاد مصدر من "لقاوة" بأن اشتباكات مسلحة تجري الآن داخل المدينة في حي العمارة.

مصدر لـ"الترا سودان": ما تزال القوات في مدينة لقاوة في ظل عجز تام من القوات النظامية

وكشف الناشط السياسي الحاج حامد عثمان عن محاصرة قوات من الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال (بقيادة عبدالعزيز الحلو) لمدينة "لقاوة" منذ مساء الاثنين الماضي. وأفاد عثمان "الترا سودان" بأن القوات قطعت الطريق على أفراد من قبيلة المسيرية كانوا في طريقهم من مدينة "لقاوة" إلى منطقة "جنقاروا"، وقتلت منهم ثلاثة أشخاص وأخذت دراجة نارية كانوا يركبونها.

وتابع عثمان: "زحفت القوات نحن المدينة، ودخلوها مساء الخميس في الثامنة مساءً من الناحية الشمالية من جهة أحياء (الطرين) و(الفقراء) الواقعة شمالي المدينة". وبحسب عثمان، قتلت القوات شخصين آخرين وبثت الرعب في نفوس المواطنين. وأضاف: "لا يزالون بالمدينة في ظل عجز تام من القوات النظامية".

https://t.me/ultrasudan

واتهم الحاج عثمان الحركة الشعبية بقيادة الحلو بالهجوم، وناشدها بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته مع الحكومة. وطالب الحكومة بالتدخل "العاجل" حتى لا تحدث "مجزرة يروح ضحاياها مواطنون أبرياء" - على حد قوله.

كما طالب الحاج عثمان الدولة بتحمل "كامل المسؤولية" تجاه بسط هيبتها وحماية المدنيين من "بطش قوات الحركة الشعبية بقيادة الحلو" - وفقًا لقوله.

وقد حاول "الترا سودان" مرارًا الاتصال بقيادات من الحركة الشعبية لتحرير السودان (قيادة الحلو) للتعليق على الاتهام الموجّه إلى الحركة بالهجوم على مدينة "لقاوة"، لكن من دون أن يحصل على رد بشأن الهجوم.