19-أبريل-2020

أحد شوارع مدني عاصمة ولاية الجزيرة (النيلين)

الترا سودان – فريق التحرير

حددت لجنة الطوارئ الصحية ولجنة أمن ولاية الجزيرة ساعات العمل في أسواق المدن الكبرى بالولاية حتى الساعة الواحدة ظهرًا، وشددت على الرقابة للمعابر على الطرق السفرية، بعد يوم واحد من إعلان وزارة الصحة اكتشاف أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد.

مدير وزارة الصحة: إغلاق الخرطوم سيزيد من الازدحام والضغط على أسواق الولاية في مختلف المجالات

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن والي الولاية المكلف اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير توجيهه في الاجتماع المشترك للجنتين أمس السبت، باتخاذ كافة الترتيبات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين، وأكد الوالي التزام حكومة الولاية بإنفاذ موجهات وزارة الصحة الاتحادية وقانون الطوارئ الصحية للحد من انتشار فايروس كورونا الجديد وحرصها على التوسع في أسواق الأحياء ومراقبتها منعًا للتزاحم.

اقرأ/ي أيضًا: اقتصاديون: الأجور يستفيد منها 4% من المواطنين والأغلبية سيسحقها رفع الدعم

وقال مدير عام وزارة الصحة بالولاية الدكتور إيهاب عبد الله التوم، إن إغلاق الخرطوم سيزيد من الازدحام والضغط على أسواق الولاية في مختلف المجالات طبقًا لسونا.

وطالب الدكتور ميرغني سيف النصر عضو اللجنة الفنية لمجابهة فايروس كورونا بفرض الحظر الشامل بالولاية حماية للمواطنين، وقال إن قفل ولاية الخرطوم دون قفل المعابر سيؤدي لتسريب الحالات للولايات.

وأعلن قمر الدولة محمد إبراهيم مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية إغلاق جميع مساجد الأسواق من يوم الجمعة وتعليق الصلوات والقداس بالكنائس إلى حين انجلاء الوباء، وقال إن الأديان السماوية تأمر بعدم الذهاب والخروج من المناطق الموبوءة، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية.

وقالت سونا إن مجدي البخيت مدير بنك السودان بالولاية أعلن عن وصول مليار جنيه لتغذية البنوك والصرافات الآلية مؤكدًا التزام البنوك بزيادة ساعات العمل والعمل في أيام العطلات منعًا للازدحام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية المدمرة كول.. نهاية قصة عمرها عقدان من الزمان

الصحة: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى (66) إصابة منها عشر وفيات