17-مايو-2022
(Getty)

كشفت جولة قام بها "الترا سودان" نهار اليوم الثلاثاء 17 أيار/مايو 2022 بأسواق الخرطوم للذهب، عن تراجع ملحوظ  في أسعار المشغولات الذهبية، يقابله إحجام عن الشراء من قبل المواطنين.

تاجر بسوق الذهب: المشغولات الذهبية التركية هي الأكثر مبيعًا في الأسواق السودانية حيث تأتي بأشكال حديثة ومواكبة للموضة

وقال صاحب محلات "الوهج الذهبي" بسوق الذهب العاقب يوسف سعد لـ"الترا سودان"، إن "المشغولات الذهبية التركية هي الأكثر مبيعًا في الأسواق السودانية، حيث تأتي بأشكال حديثة ومواكبة للموضة"، كاشفًا عن أن أسعارها تتراوح بين (38) و(40) ألف جنيه سوداني للجرام الواحد، بينما تأتي المشغولات البحرينية في المرتبة الثانية ويبلغ سعر الجرام منها (38) ألف جنيه، وبعدها الكويتي بسعر (37) ألف جنيه للجرام.

ويصف العاقب إقبال الزبائن على شراء الذهب بأنه ضعيف، وذلك على الرغم من تراجع الأسعار.

https://t.me/ultrasudan

فيما قال تاجر آخر، إن أكثر الأشكال  مبيعًا في أسواق الذهب هي خواتم ومحابس الدبل للزواج، موضحًا أن الذهب التركي أكثر مبيعًا واستخدامًا من الذهب البحريني الذي يصل سعره إلى (38) ألف جنيه مع وجود إمكانية للتفاوض، كما ذكر أن الكويتي وصل سعر الجرام فيه إلي (38) ألف جنيه، وأشار إلى أن العيار المتوفر بالأسواق هو عيار (21).

وأجمع عدد من التجار في حديثهم لـ"الترا سودان"، أن أكثر فئة عمرية تشتري الذهب هي فئة الفتيات اللائي يبلغن من العمر بين (25) و(35) سنة.