التربية والتعليم: مدارس العاصمة الطرفية تحتاج إلى تدخل عاجل

التربية والتعليم: مدارس العاصمة الطرفية تحتاج إلى تدخل عاجل

أرشيفية (سونا)

قال المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم سامي الباقر، إن مدارس العاصمة الخرطوم الطرفية تحتاج بيئتها لتدخل عاجل.

المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم: بعض المدارس تفتقر لأبسط المقومات كالمياه والكهرباء

وأكد الباقر في تصريحه لـ"الترا سودان"، عقب جولة الوزارة على عدد من مراكز الامتحانات  بمحلية جبل أولياء قطاع النصر في منطقتي مايو والأندلس اليوم الثلاثاء -أكد افتقار بيئة المدارس لأبسط المقومات كالمياه والكهرباء.

اقرأ/ ي أيضًا: مباحث بحري توقف شبكة إجرامية من الأجانب تخصصت في الاحتيال

مشيرًا إلى أن الوزارة أقدمت هذا العام على تنفيذ زيارات ميدانية لعدد من مراكز الامتحانات الطرفية في العاصمة الخرطوم، ومضى بالقول: "في اليوم الأول تمت زيارة محلية شرق النيل، وفي اليوم الثاني تمت زيارة مدارس بمحلية جبل أولياء في الفتح (1، 2، 3، 4)، واليوم زيارة محلية جبل أولياء وغدًا زيارة مراكز منطقة دارالسلام بمحلية أم بدة".

ونبه الباقر إلى تطبيق بعض المراكز للاحترازات الطبية وخاصة مراكز البنات، ومضى بالقول: "هناك التزام من قبل مراكز البنات، إلا أن مراكز البنين لا يوجد بها التزام في تطبيق الاحترازات الطبية، وفي جولتنا الميدانية قمنا بتوزيع للكمامات والصابون على عدد من مراكز الكنترول والامتحانات".

وأشار إلى أن مدارس محليتي كرري وجبل أولياء التي تمت زيارتها بها العديد من  المشاكل في بيئتها مع انعدام تام للمياه والكهرباء، بجانب اكتظاظ الطلاب في المدارس، وأضاف: "في المركز الواحد هناك (222) من التلاميذ يتم توزيعهم على تسع حجرات لتطبيق التباعد بينهم".

اقرأ/ي أيضًا: السودانيون يطالبون بـ"جيش قومي واحد" على مواقع التواصل

وقلل سامي الباقر من نسبة الغياب هذا العام، مؤكدًا على أنها عادية، مشددًا على ضرورة إصلاح البيئة التعليمية، مؤكدًا مناقشة الأمر مع وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم لبحث المعالجة العاجلة.

انطلقت امتحانات شهادة الأساس يوم الأحد الماضي

يذكر أن امتحانات شهادة الأساس انطلقت منذ يوم الأحد الماضي في كافة المراكز بمادة اللغة الإنجليزية فيما يجلس التلاميذ اليوم الثلاثاء لمادة التربية الإسلامية.

اقرأ/ي أيضًا

"نبيل أديب" يؤكد أهمية إصلاح تشريعات وقوانين حرية التعبير

العدل والمساواة بغرب كردفان تدعو طرفي التفاوض لتقديم تنازلات