07-سبتمبر-2021

تصحيح امتحانات الشهادة السودانية - أرشيفية (سونا)

كشف مدير المكتب التنفيذي بوزارة التربية والتعليم،  سامي الباقر، عن تفاصيل جديدة بشأن تصحيح امتحانات الشهادة السودانية.

جزم مدير المكتب التنفيذي بوزارة التربية والتعليم بعدم تدخل البنك الدولي في محتوى المقرر ومطالبته بحذف أو إضافة أي فقرة

وقال الباقر لـ"الترا سودان" إن عددًا من المواد انتهى تصحيحها بالفعل، متوقعًا انتهاء باقي المواد منتصف الأسبوع القادم وأنها قاربت على الانتهاء.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول: تنظيم عطاء عالمي خلال شهر لنظافة ولاية الخرطوم

مؤكدًا انتهاء تصحيح بعض المواد بينها "التربية الاسلامية، الجغرافيا، التاريخ، الفيزياء، الحاسوب، مواد المساق الفني، اللغة العربية".

مشيرًا إلى أن المواد التي لم يكتمل تصحيحها بعد تتمثل في: "الرياضيات، اللغة الإنجليزية، الأحياء، الكيمياء، الدراسات الإسلامية". وأضاف بالقول: "بداية الأسبوع القادم تنتهي عدد من المواد وعند منتصف الأسبوع سيكتمل تصحيح كافة المواد".

وجزم مدير المكتب التنفيذي بعدم تدخل البنك الدولي في محتوى المقرر ومطالبته بحذف أو إضافة أي فقرة، ومضى بالقول: "كل ما حدث هو مطالبته بالنسخة الأخيرة عقب مراجعتها النهائية ، وهذا أمر طبيعي يتم عادة من كل المطابع باستلام نسخة موقعة من المركز القومي للمناهج حتى لا يكون هناك أي جدل بشأن النسخة التي تتم طباعتها، وما قام به البنك الدولي يندرج تحت مسؤوليتهم لأنهم يقومون بتمويل الطباعة".

وأعلن الباقر عن بدء توزيع الكتب للولايات في السادس عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري بنسبة (50)%، على أن يتم تكملة باقي النسبة في فترة شهر من بدايته، وزاد بالقول: "تم وضع نسخة من المقرر على موقع الوزارة على الويب وهو متاح للجميع".

اقرأ/ي أيضًا

الواثق البرير: لن نوقف الإعلان السياسي بسبب رفض تنظيم سياسي واحد

مترجم| الصراع الإثيوبي.. تيار من الجثث على نهر "سيتيت"