07-سبتمبر-2021

قال الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير، إن الحرية والتغيير والأحزاب السياسية ماضية في الاتفاق على الإعلان السياسي والتوقيع عليه حسب الموعد المضروب يوم غد الأربعاء، مشيرًا إلى أن حديث الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة غير رسمي، وأضاف: "لم تصدر الحركة قرارًا أو بيانًا رسميًا برفض الإعلان السياسي أو مطالبتها بالتأجيل".

الواثق البرير: الإعلان السياسي بالاربعاء بحضور رئيس الوزراء

وكان قد هدد الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة، سليمان صندل، بحسب تغريدة له تناقلتها صحف محلية، أنه في حال أصدرت قوى التغيير، الإعلان السياسي إيذانًا بوحدة الثورية وحزب الأمة وبعض أحزابها، سيكون للحركة موقف سياسي حاسم تجاهه ما لم تتراجع عنه.

اقرأ/ي أيضًا: مترجم| الصراع الإثيوبي.. تيار من الجثث على نهر "سيتيت"

وكشف صندل، عن اجتماع التأم بين الحركة وأحزاب قوى الحرية والتغيير بغية الإصلاح الشامل للمجلس المركزي للحرية والتغيير، من حيث مشاركة القوى السياسية والعدالة في التمثيل.

وأضح البرير، في تصريح لـ"الترا سودان"، أنهم سوف يعلنون الاتفاق حول الإعلان السياسي بالأربعاء، بحضور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بقاعة الصداقة، ولفت إلى أنهم ماضون في خطوتهم المتعلقة إعلانه، وأضاف: "لن ننتظر أي حركة أو حزب أو تنظيم سياسي واحد، لنوقف له الإعلان، العدل والمساواة لم تصدر بيانًا رسمية عن التراجع أو رفضهم للإعلان السياسي".

وشهدت البلاد ولادة حلف سياسي جديد جمع تحت مظلته مختلف القوى المدنية التي تسعى لترتيب بيتها الداخلي، بالتوافق مع المكونات العسكرية التي تتشارك معها في حكم المجلس السيادي، وتم الإعلان عن الحلف السياسي الجديد الذي يجمع الجبهة الثورية وقوى الحرية والتغيير وحزب الأمة القومي وتجمع القوى المدنية وتنظيمات سياسية وأخرى مدنية، متوقع إسدال الستار حوله يوم غدٍ الأربعاء.

اقرأ/ي أيضًا

مسؤول: تنظيم عطاء عالمي خلال شهر لنظافة ولاية الخرطوم           

سيول جارفة تغمر أجزاء واسعة من الجبلين