03-نوفمبر-2020

(البنك الزراعي السوداني)

الترا سودان | فريق التحرير

تسلمت وزارة الصحة بولاية الجزيرة أمس الإثنين، نصف طن من مبيد "بيرمثرين" تبلغ تكلفته 2 مليون جنيه، من البنك الزراعي السوداني، لدعم حملة مكافحة نواقل الأمراض التي تنتظم الولاية بالتعاون والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني.

ممثل البنك الزراعي السوداني قطاع الجزيرة: الدعم يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للبنك

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة، أحمد المصطفي شيخ إدريس، كان قد عبر عن شكره وتقديره لمبادرة البنك الزراعي السوداني تجاه دعم برامج وزارة الصحة، معربًا عن أمله في خلق مزيد من الشراكات مع البنك.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الصحة: لا اتجاه لفرض الإغلاق الكلي حاليًا

فيما أكد ممثل البنك الزراعي السوداني قطاع الجزيرة، الأستاذ سالم مختار، أن الدعم يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للبنك، معلنًا التزام البنك بمواصلة الدعم من أجل ان ينعم المواطن بالصحة والعافية باعتباره رأس الرمح في عملية الإنتاج والتنمية، داعيًا كافة المصارف والبنوك لتبني مبادرات لدعم أنشطة وبرامح وزارة الصحة من أجل خلق مجتمع سليم ومعافي.

وأقر مدير إدارة الملاريا بوزارة الصحة بولاية الجزيرة، عباس سليمان، أن الإصابة بمرض الملاريا أصبحت تشكل هاجسًا حيث سجلت الولاية نسبة إصابة بالملاريا (25) % من جملة سكان الولاية.

وتناول سليمان الجهود التي بذلتها إدارته في المكافحة والحد من مرض الملاريا، وأعرب عن شكره وتقديره لمبادرة البنك الزراعي لمكافحة نواقل الأمراض بولاية الجزيرة.

اقرأ/ي أيضًا

مناع لـ"الترا سودان": لدي أدلة تثبت فساد شركة زين ومديرها خائن لوطنه

الحكومة وحركة الحلو ينهيان ورشة غير رسمية لمناقشة علمانية الدولة