03-أبريل-2021

حزب البعث-قطر السودان (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

انتقد حزب البعث العربي الاشتراكي الزيادات التي أعلنتها الحكومة الانتقالية الخميس في أسعار البنزين بنسبة (23%) والديزل بنسبة (8%)، وأكد أنها لن تكون النهائية، كما انتقد كذلك ما أسماه إصرار الطاقم الاقتصادي للحكومة على الرضوخ لتنفيذ إملاءات المقرضين والدائنين، ودون اكتراث لنتائجها على الكادحين وذوي الدخل المحدود والمنتجين.

المتحدث باسم البعث: الضريبة الجمركية هي تلبية أخرى لإملاءات المقرضين والدائنين، التي لا آخر لها

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قال المهندس عادل خلف الله، الناطق الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي، وعضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، في تصريحات صحفية، إن هذه الزيادات لن تكون الأخيرة إن لم يعاد النظر في الجهة الذي تفرخها.

اقرأ/ي أيضًا: عودة ماكينة متعطلة منذ عام للخدمة بمحطة قرّي لتوليد الطاقة الكهربائية

وأضاف خلف الله، أن هذه الزيادة اقترنت مع زيادة الجمارك بنسبة (40%) مبينًا أن زيادة المحروقات والجمارك ستؤدي إلى المزيد من التضخم والانكماش كما أنها ستؤدي إلى تراجع القطاعات الإنتاجية بسب ارتفاع التكلفة وتراجع الطلب، وزيادة نسبة البطالة والفقر.

وأكد المتحدث الرسمي للبعث أن الضريبة الجمركية هي تلبية أخرى لإملاءات المقرضين والدائنين، التي لا آخر لها، تمهيدا للقائهم في باريس مطلع أيار/مايو القادم، والتي وصفها بأنها مطالب لا تنتهي، ودون التزامات من قبلهم، على حد تعبيره.

وأضاف خلف الله: "الأسوأ هو تقريرهم بالنيابة عن الإرادة الشعبية في خيارها الاقتصادي والاجتماعي"، مشيرًا إلى أن المديرة التنفيذية لصندوق النقد قد اختتمت تقييمها لما يسمونه بالإصلاحات بدعوة المجتمع الدولي لدعم السودان للانتقال لاقتصاد السوق الحر.

اقرأ/ي أيضًا

رسميًا.. الصحة الاتحادية تبدأ إجراءات أيلولة المستشفيات الولائية

مجموعة السبع تدين الانتهاكات في إقليم تيغراي الإثيوبي