24-يوليو-2023
فرقة من الدعم السريع

فرقة من الدعم السريع (Getty)

أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي عن اغتيال قوات الدعم السريع لعضو الحزب والمصور الصحفي السابق في تلفزيون السودان عصام حسن مرجان في منزله بحي "بيت المال" وسط مدينة أم درمان بعد أن رفض إخلاء منزله.

قال حزب البعث العربي الاشتراكي إنه تلقى نبأ استشهاد المصور عصام حسن مرجان بمنزله في "بيت المال" بأم درمان برصاصتين من الدعم السريع إحداهما في الرأس

وتهاجم قوات الدعم السريع منازل المواطنين في أحياء العاصمة الخرطوم منذ نشوب القتال ضد الجيش وتستخدم المنازل ثكنات عسكرية، وشنت هجمات على القوات المسلحة ولا سيما في الأحياء الواقعة قرب القواعد العسكرية.

وقال حزب البعث العربي الاشتراكي في بيان اليوم الإثنين إنه تلقى ببالغ الحزن نبأ استشهاد "الرفيق عصام حسن مرجان" مساء الأحد بمنزله في حي "بيت المال" وسط أم درمان برصاصتين إحداهما في الرأس بواسطة مجموعة من قوات الدعم السريع بعد أن رفض إخلاء منزل الأسرة.

وقال البيان إن أجواء الحرب "العبثية" فرضت على مواطني "بيت المال" في أم درمان صعوبة التنقل والحركة مع استمرار القصف وتبادل إطلاق النار.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح بيان حزب البعث العربي الاشتراكي أن نجل القتيل حسن وعدد من جيرانه تمكنوا من مواراة جثمانه داخل المنزل.

ويعد مرجان الذي اغتيل برصاصات الدعم السريع أحد أشهر المصورين في تلفزيون السودان في ثمانينات القرن الماضي – وفقًا للبيان. وقال بيان حرب البعث إن مرجان اشتهر بالدقة في العمل والانضباط وكان مثالًا في التجرد والإيثار والتضحية.

ونقل البيان تعازي قيادة قطر السودان لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أسرته وزملائه في التلفزيون القومي ووزارة الثقافة والإعلام ومواطني "بيت المال".

وعادت العمليات العسكرية بقوة إلى شمال مدينة أم درمان في الساعات الماضية، ومستمرة حتى اليوم الإثنين، وسمع السكان دوي المدافع والأسلحة الثقيلة والضربات الجوية.