07-يناير-2023
مؤتمر صحفي للآلية الثلاثية

تدعم الآلية الثلاثية الاتفاق الإطاري الذي تعارضه مجموعات داخل وخارج السلطة في السودان

توقعت البعثة الاممية في السودان "يونيتامس"، أن ينتج عن مجموعات العمل والمؤتمرات التي ستعقدها القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري، خرائط طريق حول القضايا التي سيتم النظر فيها في الاتفاق السياسي النهائي.

يونيتامس: الموقعون على الاتفاق الإطاري سيطلقون بتيسير من الآلية الثلاثية سيطلقون الأحد المرحلة النهائية للعملية السياسية

وقالت البعثة على موقعها الإلكتروني إن الموقعين على الاتفاق الإطاري، وبتيسير من الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية "إيغاد" والأمم المتحدة، سيطلقون الأحد المرحلة النهائية للعملية السياسية التي تهدف إلى الوصول إلى اتفاق سياسي نهائي وعادل، وفقًا للبعثة.

وكشفت البعثة عن أن فعالية الافتتاح ستكون الأحد في قاعة الصداقة في الخرطوم بحضور المدنيين والعسكريين الموقعين على الاتفاق السياسي الإطاري وممثلين عن المجتمع المدني والأكاديميين والقطاع الخاص والزعماء التقليديين والدينيين وصناع الرأي العام، ومجموعات حقوق الشباب والمرأة.

https://t.me/ultrasudan

وتابع بيان البعثة بأن هناك مشاورات وصفتها بالواسعة حول خمس قضايا محددة في الاتفاق الإطاري ستبدأ في التاسع من كانون الثاني/ يناير الجاري في مؤتمر مدته أربعة أيام حول خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو.