02-أغسطس-2022
البرهان مع السفراء

البرهان مع السفراء المغادرين

دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ستة سفراء تمّ تعيينهم مؤخرًا، قبل مغادرتهم إلى أماكن عملهم - دعاهم إلى "إعلاء المصلحة العليا للبلاد وبناء شراكات مع هذه الدول".

أكد السفراء التزامهم بتنفيذ توجيهات البرهان بما يحقق متطلبات الفترة الانتقالية

والتقى البرهان اليوم الثلاثاء عددًا من السفراء المرشحين للعمل بسفارات السودان بالخارج، بحضور وزير الخارجية المكلف علي الصادق.

 وشرح قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي للسفراء التطورات السياسية بالبلاد والجهود الجارية لإحداث توافق بين المكونات السياسية وأصحاب الشأن للخروج من الأزمة الراهنة.

وأجرى قائد الجيش تعديلات على البعثات الدبلوماسية في الخارج منذ الانقلاب العسكري في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وأطاح بغالبية السفراء الذين عينهم رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

ووجه البرهان السفراء المغادرين إلى مقار عملهم بالخارج، ببذل الجهد من أجل تحقيق مصالح البلاد العليا وفق الأجندة الوطنية، والعمل على بناء شراكات مع الدول المعتمدين لديها في إطار المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

https://t.me/ultrasudan

وأكد السفير محمد عبدالله إدريس المرشح سفيرًا للسودان بواشنطن في تصريح صحفي نيابة عن السفراء التزامهم بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس السيادة. وقال إن السفراء تعهدوا بتنفيذ الواجبات بكل تجرد وتفاني بما يحقق مصالح السودان ويلبي تطلعات شعبه في الأمن والاستقرار وبما يعزز مطلوبات الفترة الانتقالية.

وأشار محمد عبدالله إلى أن الاهتمام الإقليمي والدولي المتعاظم بالأوضاع في السودان، نابع من كون السودان "دولة محورية في الإقليم"، مضيفًا أن رئيس مجلس السيادة أكد خلال اللقاء أن أبواب التعاون المشترك بين السودان والدول الأخرى ستظل دائمًا مشرعة على المستويين القاري والدولي.

والسفراء الذين يتوجهون إلى الخارج هم السفير محمد عبدالله إدريس إلى الولايات المتحدة مقيمًا في واشنطن، والسفير صديق محمد عبدالله إلى جمهورية المجر مقيمًا في بودابست، والسفير محمد يوسف إبراهيم إلى جمهورية نيجيريا مقيمًا في أبوجا، فيما يتجه السفير سيد الطيب أحمد إلى جمهورية إيطاليا مقيمًا في روما، والسفير عبدالباقي حمدان كبير إلى بلجيكا مقيمًا في بروكسل، والسفيرة أميرة عبدالله محمد عقارب إلى جمهورية كوريا الجنوبية مقيمةً في سيول.