14-أبريل-2023
البرهان لدى زيارته سلاح المدرعات بالخرطوم

قائد الجيس البرهان لدى زيارته سلاح المدرعات بالخرطوم (الإعلام الحربي)

زار القائد العام للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مقر قيادة المدرعات بالعاصمة السودانية الخرطوم مساء اليوم، وتناول وجبة الإفطار مع الجنود والضباط – حسب ما ذكر إعلام القوات المسلحة.

خبير: الأزمة بين الجيش والدعم السريع سياسية في المقام الأول وقد تنتهي إذا حدثت تطورات سياسية نحو الحل

وأشاد البرهان خلال زيارته إلى مقر قيادة المدرعات في العاصمة السودانية الخرطوم مساء اليوم بالروح المعنوية العالية للضباط والجنود، وتناول معهم الإفطار وأشاد بشجاعة القوات المسلحة السودانية – وفقًا لإعلام الجيش.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع توترات بين الجيش والدعم السريع، وسط أنباء عن مبعوثين دوليين "رموا بثقلهم" في الأزمة لطي الخلافات بين الطرفين وإيجاد مخرج لإنقاذ العملية السياسية من الانهيار.

وقال المحلل السياسي أحمد مختار في حديث إلى "الترا سودان" إن الأزمة بين الجيش والدعم السريع سياسية وعسكرية، ولذلك فإن الحل السياسي قد ينزع فتيل الأزمة – بحسب مختار.

https://t.me/ultrasudan

وأشار مختار إلى أن الخلافات بين الطرفين كانت متوقعة في ظل استمرار الاجتماعات المشتركة لدمج قوات الدعم السريع في الجيش ضمن العملية السياسية دون وسطاء يعملون على تقريب وجهات النظر أو تقديم "مقترحات بناءة" – على حد وصفه.

وكانت القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري قد دفعت بمقترحات في اجتماع عقدته اليوم الخميس لنزع فتيل الأزمة بين الجيش والدعم السريع، وقد تنتقل هذه القوى للقاء القيادات العسكرية مساء اليوم.