14-أبريل-2023
محمد حمدان دقلو حميدتي

قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"

قال إعلام مجلس السيادة في السودان إن نائب رئيس المجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي أدار اجتماعًا مشتركًا عبر الهاتف مع المبعوث الأمريكي لشؤون شرق أفريقيا والسودان وجنوب السودان بيتر لورد، والمبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى السودان وجنوب السودان روبرت فيرويذر، والمبعوث النرويجي الخاص إلى السودان وجنوب السودان جون أنطون.

نقل دقلو إلى المبعوثين الدوليين التزام المكون العسكري بالخروج من المشهد السياسي وتشكيل حكومة مدنية

وقال مجلس السيادة إن المحادثات المشتركة بين هذه الأطراف تطرقت إلى التطورات السياسية الراهنة التي يشهدها السودان، والجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية وتشكيل حكومة انتقالية مدنية، وصولًا إلى تحول ديمقراطي بقيام الانتخابات.

وخلال هذه المحادثة قدم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو شرحًا إلى المبعوثين للأوضاع في البلاد، ومساعي الأطراف للوصول بالعملية السياسية إلى نهايتها.

https://t.me/ultrasudan

وأعلن دقلو "الالتزام التام" بما تم التوقيع عليه في الاتفاق الإطاري، وأكد ضرورة خروج المؤسسة العسكرية من العمل السياسي وحرصه على تعزيز الاستقرار والعمل على دعم مسيرة التحول الديمقراطي بالبلاد – بحسب إعلام مجلس السيادة.

ومن جانبهم عبر المبعوثون الدوليون عن دعمهم ومساندتهم للاتفاق الإطاري، الذي وُقع عليه في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي، للخروج من الأزمة، بوصفه الأساس لتشكيل حكومة مدنية مقبلة في البلاد – طبقًا لما نقل عنهم الإعلام السيادي.