21-فبراير-2024
السودان والسعودية

السودان والسعودية

أرسل قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس لبلادهم.

أشاد البرهان بالنهضة الحضارية، والإنجازات التنموية التي قد حققتها المملكة في ظل العقود الماضية

وقال البرهان في برقيته بحسب ما ورد في وكالة سونا للأنباء: " يطيب لي بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية الشقيقة، أن أتوجه إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب السوداني، بأحر التهاني وأخلص التمنيات، لكم بموفور الصحة والسعادة، وللشعب السعودي الشقيق بالتطور والنماء في ظل قيادتكم الرشيدة".

وفي السياق أشاد البرهان بالنهضة الحضارية، والإنجازات التنموية التي قد حققتها المملكة في ظل العقود الماضية، كما أكد حرص السودان حكومة وشعبًا على توطيد وتمتين روابط الأخوة والتعاون والتواصل بين البلدين الشقيقين على حد تعبيره.

وجدير بالذكر أن السعودية طرفًا في وساطة مشتركة مع  الولايات المتحدة الأمريكية تعمل من أجل وقف الحرب في السودان، وتستضيف المملكة الفريقين المتحاربين في السودان من خلال منبر جدة من أجل تقريب وجهات النظر، والوصول إلى اتفاق ينهي معاناة الشعب السوداني، وكانت الوساطة قد علقت الجولات التفاوضية إلى أجل غير مسمى بعد أن فشل الطرفين في التفاهم حول مطلب الجيش بإخلاء الأعيان المدنية وإنهاء المظاهر العسكرية في الطرقات والمدن.