15-أغسطس-2021

(أسوشيتد بريس)

الترا سودان | فريق التحرير

قطع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، أن الجيش سيسد الطريق أمام الانقلاب على خيارات الشعب السوداني، مجددًا حرص القوات المسلحة على حماية التغيير والوصول بالسودان إلى بر الأمان بالانتقال الديمقراطي وبناء وطن يسع الجميع، محييًا الشعب السوداني واصفًا إياه بـ"الملهم والقائد الذي يأتمرون بأمره وصانع المعجزات وقاهر الظلم والطغيان".

رئيس مجلس السيادة: الجيش سيعمل على حمل مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة وسيتحمل مع شركائه في قوى الثورة تحديات الانتقال

وقال البرهان لدى مخاطبته مساء يوم السبت بقاعة الصداقة فعاليات الليلة الختامية للاحتفال بأعياد الجيش (67) بحضور الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان والفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة وقادة القوات المسلحة والسفراء المعتمدين بالخرطوم -قال "إن أعداء السودان حاولوا النيل من وحدة القوات المسلحة ولن يفلحوا في ذلك، فالجيش على قلب رجل واحد ولن تنفصل عروته"، مبينًا أن انحياز القوات المسلحة للقوى المدنية الحية صنع التغيير الذي نشده الشعب السوداني، مشددًا على أن الجيش سيعمل على حمل مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة وسيتحمل مع شركائه في قوى الثورة تحديات الانتقال لبناء وطن الحرية والعزة والسلام والعدالة.

اقرأ/ي أيضًا: سلطة أسواق المال: نعتزم إنشاء بورصة ذهب تُنهي جميع التقاطعات

وأضاف القائد العام للقوات المسلحة أن أبواب الجيش مشرعة أمام شركاء السلام لبناء السودان، داعيًا الجميع للحاق بركب السلام وركب بناء الوطن.

وحيا البرهان أعضاء مجلس السيادة ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك وحكومته، موضحًا أن السودان سيظل موحدًا وقويًا.

كما حيا البرهان قوات الدعم السريع، منوهًا إلى أنها جزء أصيل من القوات المسلحة، وحيا قوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة أن الجيش يمثل قيم الشرف والبطولة والكبرياء والفخر، وأنه سيعمل على صون الشعب السوداني وحفظ عزته وكرامته، مؤكدًا أن رجال الجيش سيظلون باقون على العهد.

واختتمت القوات المسلحة فعاليات احتفالات عيدها الـ(67)، حيث نفذت قوات من الجيش استعراضات في منطقة أم درمان العسكرية أمس السبت، وحلقت الطائرات الحربية أثناء الاستعراضات الأرضية ضمن احتفالات الجيش بالعيد الـ(67).

اقرأ/ي أيضًا

عضو بالمجلس المركزي: خطابات للتنسيقيات لإجراء تقييم لحكام الولايات

ارتفاع منسوب النيل الرئيسي بمحطة عطبرة