24-أغسطس-2020

حلايب وشلاتين (الأناضول)

أعلن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان أن الجيش السوداني سيرفع علم السودان حلايب وشلاتين، مؤكدًا أن الجيش يمول عملياته من شركاته التي توفر المعينات العسكرية واللوجستية للجنود والضباط في جميع أطراف البلاد، مضيفًا أن السودان ليس في الخرطوم فقط. 

البرهان: السودان مستهدف في وحدته وحدوده، وبعض الجهات تسعى لإضعاف البلاد خاصةً في حلايب وشلاتين

وأوضح البرهان في خطاب ألقاه صباح الإثنين بقاعدة وادي سيدنا العسكرية بمدينة أمدرمان، أن القوات المسلحة ظلت تتابع المحاولات الحثيثة من قبل البعض لتشويه سمعة القوات المسلحة وشيطنة الدعم السريع ومحاولة الفتنة بينهما. 

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول بالدعم السريع يلتقي الملحق الأمريكي لبحث التعاون العسكري

وتابع "نقول لهم نحن متحدون ومتماسكون ويد واحدة وعهدنا مع الشعب أن نقف معه ومع ثورته ونحن رهن إشارة الشعب السوداني مثلما ما كنا رهن إشارته من قبل”.

وقال البرهان إن السودان مستهدف في وحدته وحدوده، منوهًا إلى أن بعض الجهات تسعى لإضعاف البلاد، خاصةً في حلايب وشلاتين، مضيفًا أن القوات المسلحة لن تفرط في شبر من أرض السودان، مشددًا على أن القوات المسلحة متواجدة في مناطق حدودية لا يعلمها السياسيون الذين يتحدثون عن شركات المنظومة الدفاعية. 

اقرأ/ي أيضًا: البرهان: جهات تعمل على إحداث قطيعة بين القوات المسلحة والشعب السوداني

وقال "من أين يصرف الجيش على صحة الجنود والضباط في المناطق الحدودية النائية، بالتأكيد من شركات الجيش التي توفر عقاقير الملاريا والمضادات الحيوية"، وتابع "الجندي في المناطق الحدودية يشتري قطعة الخبز بعشرة جنيهات، نحن نريد تحقيق التنمية المتوازنة، تعالوا لتحقيق ذلك بإزالة التهميش والظلم، تعالوا لنعمل سويًا".

البرهان: هناك جهات تعمل على الفتنة بين القوات المسلحة والشعب

وأشار البرهان إلى أن هناك جهات تعمل على الفتنة بين القوات المسلحة والشعب، ونوه إلى أن هناك من يريد سرقة الثورة وثورة الشباب. وأكد البرهان على أن القوات المسلحة  ستقف "شوكة حوت" لكل من يريد سرقة الثورة.

اقرأ/ي أيضًا

الحركة الشعبية وتجمع الأجسام المطلبية يطالبان بتولي الجهاز التنفيذي المفاوضات

مشروع شرق النيل بولاية الجزيرة يعتزم زراعة 20 ألف فدان