08-مايو-2020

مجموعة أصدقاء السودان (تويتر)

الترا سودان – فريق التحرير

قال وزير المالية السوداني، إبراهيم البدوي، أمس الخميس، إن السودان يتطلع إلى إيفاء المانحين بتعهداتهم تجاه البلاد، خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده في حزيران/يونيو المقبل.

تحدث البدوي في الاجتماع المنعقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بحضور ممثلين عن (22) دولة ومؤسسة دولية

وتحدث البدوي أمام المشاركين في الاجتماع السابع لمجموعة "أصدقاء السودان"، المنعقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بحضور ممثلين عن (22) دولة ومؤسسة دولية.

اقرأ/ي أيضًا: الثورية توافق على تعيين الولاة بشروط وترفض تشكيل التشريعي قبل السلام

وقال وزير المالية في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "عقدنا ظهر الخميس الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء السودان الذي استضافه شركاؤنا في الحكومة الفرنسية، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وحضره ممثلون عن (22) دولة ومؤسسة دولية أخرى".

وعبر البدوي عن سعادته بـ"التزام أصدقاء السودان وجهدهم لدعم المرحلة الانتقالية" في السودان.

وأضاف: "نتطلع إلى تعهداتهم أصدقاء السودان المعتبرة في برلين في يونيو المقبل".

وفي مطلع شباط/فبراير الماضي أجلت مجموعة أصدقاء السودان مؤتمرًا لدعم السودان كان مقررًا انعقاده في نيسان/أبريل نيسان الماضي، إلى حزيران/يونيو القادم، بسبب جائحة كورونا.

وتأسس "ملتقى أصدقاء السودان" في أواخر العام 2018 ومطلع العام 2019، عقب اندلاع الثورة كمجموعة غير رسمية لتنسيق الدعم السياسي والاقتصادي للسودان.

وانعقد أول اجتماع لأصدقاء السودان في كانون الأول/ديسمبر 2019 بالخرطوم، بحضور (22) عضوًا تشمل مؤسسات دولية وبلدان أوروبية وعربية؛ وبرئاسة دولة النرويج.

اقرأ/ي أيضًا

أحداث عنف بدارفور تخلف (20) قتلًا وحمدوك يوجه بتطبيق القانون بصرامة

الشركة السودانية للمعادن تكشف عن تجاوز عائداتها نسبة (117)%