23-يناير-2023
أدوية ومحاليل وريدية

يستورد السودان سنويًا أدوية تتجاوز قيمتها 300 مليون دولار وفقًا لإحصائيات المجلس القومي للأدوية والسموم (Getty)

أطلق صندوق الإمدادات الطبية في ولاية الجزيرة وسط السودان خدمات الإمدادات الطبية بصيدلية مركز "ودعشا" الصحي بمحلية جنوب الجزيرة، صباح اليوم، بحضور مدير صندوق الإمدادات الطبية بولاية الجزيرة الدكتور أبو بكر خضر يوسف ومدير صندوق التأمين الصحي الدكتور فخر الدين علي يس.

أعلن مدير الإمدادات الطبية بالجزيرة عن توفير أدوية الأمراض المزمنة والطوارئ والمحاليل الوريدية في محلية جنوب الجزيرة

وقال مدير صندوق الإمدادات الطبية في ولاية الجزيرة إن توفير الخدمة للصيدلية يستهدف تقديم خدمات التأمين الصحي ضمن الشراكة مع التأمين الصحي والتوسع في الإمداد لتعزيز مشروع التغطية الصحية الشاملة بالتنسيق مع وزارة الصحة والشركاء لـ"احتواء التكاليف وتقليل إنفاق المواطن على الخدمة"، معلنًا عن توفير أدوية الأمراض المزمنة والطوارئ والمحاليل الوريدية - وفقًا لما نقلت عنه وكالة السودان للأنباء.

ومن ناحيته، ثمن مدير التأمين الصحي بالجزيرة افتتاح الصيدلية للإسهام في إتاحة الخدمة الدوائية بالمنطقة لتحقيق "تكامل الخدمات" بالمرافق الصحية وزيادة استخدام البطاقة بما يحقق أهداف الصندوق. وأعلن انطلاق العمل بصيدلية مستشفى "الحوش" بمحلية جنوب الجزيرة "ضمن الجهود الجارية لتقليل الإحالة" - بحسب الوكالة.

https://t.me/ultrasudan

ويبعد مركز "ودعشا" الصحي نحو خمسة كيلومترات عن مدينة "بركات"، ورفّع مؤخرًا من وحدة صحة أسرة إلى مركز لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية - طبقًا للوكالة.

والأسبوع الماضي، نفى الصندوق القومي للإمدادات الطبية "تجفيف صيدليات الإمدادات". وقال إن الخبر الذي تناولته بعض وسائل الإعلام "عارٍ عن الصحة"، وأن الإمدادات الطبية توسعت في خدمة تقديم الأدوية عبر الشراكة مع صندوق الدواء الدائري في ولاية الخرطوم.