19-يناير-2023
عربة نقل أدوية تتبع للصندوق القومي للإمدادات الطبية

عربة نقل أدوية تتبع للصندوق القومي للإمدادات الطبية

الترا سودان | فريق التحرير

نفى الصندوق القومي للإمدادات الطبية "تجفيف صيدليات الإمدادات". وقال إن الخبر الذي تناولته بعض وسائل الإعلام "عارٍ عن الصحة"، وأن الإمدادات الطبية توسعت في خدمة تقديم الأدوية عبر الشراكة مع صندوق الدواء الدائري في ولاية الخرطوم.

أوضح الصندوق القومي للإمدادات الطبية أنه توسع في الخدمة عبر الشراكة مع صندوق الدواء الدائري في ولاية الخرطوم

وأكد الصندوق القومي للإمدادات الطبية في تعميم صحفي أمس التزامه -بصفته جهةً مركزية- بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لكل ولايات السودان على أن تتولى الولايات عمليات البيع للجمهور.

وأوضح التعميم الصحفي الذي اطلع عليه "الترا سودان" أن الخطوة تأتي في إطار تنفيذ السياسات الصحية القومية بدعم وإشراف من وزارة الصحة الاتحادية ووالي ولاية الخرطوم.

وأعلن الصندوق القومي عن نقل تقديم الخدمة الدوائية في منطقة أم درمان إلى صيدليتي "الأطفال" بمستشفى محمد الأمين حامد وصيدلية مستشفى "البقعة" الحكومية بدلًا عن صيدلية "الشهداء" المستأجرة، بينما ستقدم الخدمة الدوائية في الخرطوم عبر صيدلية المستشفى "التركي" وصيدلية مركز "أورتشي" الصحي وصيدلية مستشفى "التميز" بجبرة وصيدلية "الشهيد" الرئيسية بالإمدادات الطبية، أما في منطقة بحري فستقدم الخدمة عبر صيدلية مستشفى بحري - وفقًا للتعميم.

https://t.me/ultrasudan

وأردف الصندوق القومي للإمدادات الطبية في تعميمه: "يأتي هذا التقدم بعد أن بدأ الصندوق في تنفيذ سياسات النظام الصحي بالسودان"، لافتًا إلى أنها حددت الإمدادات وحدةً مركزيةً لتوفير المنتجات الطبية للمؤسسات الصحية الحكومية بالكميات الكبيرة (الإجمالي) عبر الشراء الموحد، لتضطلع بتوزيعها على المستوى الثاني. ووفقًا لسياسات النظام الصحي، تضطلع الولايات بمسؤولية تقديم الخدمة الطبية وصرف الأدوية مباشرةً للمريض عبر صيدليات المرافق الصحية وصيدليات المجتمع التابعة لها - حسب التعميم الذي أوضح أن الخطوة تأتي "التزامًا بقانون الصندوق القومي للإمدادات الطبية وانسجامًا مع السياسات الصحية القومية بالبلاد".