18-يناير-2022

الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير

قال القيادي في قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي والأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير، إن ما حدث يوم أمس مجزرة متكاملة وسنتخذ موقف كبير تجاه ذلك.

البرير: القتل المباشر للشعب ومحاولة اقناعهم بالحوار أمر غير منطقي وما حدث يضر المكون العسكري

ومضى البرير في تصريح لـ"لترا سودان" بالقول بأن القتل المباشر للشعب ومحاولة  إقناعهم  بالحوار والتفاوض أمر غير منطقي، وما حدث يضر المكون العسكري أكثر من المكون المدني، وقتل الشباب مصيبة كبيرة واستهداف واضح، ولا ندري كيف لمن يصدر القرارات أن يبررها.

اقرأ/ي أيضًا: أجسام مهنية ونقابات تدعو للعصيان المدني والإضراب السياسي

وتساءل الواثق البرير من جدوى الانتهاكات ضد المتظاهرين وقال: "هل يريدون قطع الطريق أمام المبادرة نفسها أم ماذا يريد هؤلاء؟" واصفًا ما يحدث بالتشفي والقتل بدم بارد من قبل من يدعون تمثيله ويفرضون عليه الوصاية.

و استنكر في الوقت ذاته الحديث عن تشكيل قوة لمكافحة الإرهاب وأردف: "ما هو الإرهاب  الذي يريدون أن يكافحوه".

مؤكدًا على أن الوضع في البلاد مقلق للغاية لجهة توفر معلومات وتحركات، وأضاف: "هل نحن كسودانيين مسيطرين على بلدنا أم أن  هناك قوة أخرى تدير هذه البلاد".

ودعا المكون العسكري لمراجعة وتقييم الأوضاع، موضحًا أن الوضع الحالي خطير، والقوة العسكرية نفسها في موضع صعب.

وقطع عضو المجلس المركزي بإن قوى الحرية والتغيير ستقوم باتخاذ موقف حاسم خلال الاجتماع القادم الذي سيعقد خلال اليومين القادمين، وأضاف: "مساء الأمس تم عقد اجتماع طارئ  للمكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير وتمت فيه الدعوة للدخول في عصيان مدني وإضراب سياسي لمدة يومين، وسيكون  هناك اجتماع آخر للمجلس المركزي يوم الخميس القادم". نافيًا في الوقت ذاته تداول الاجتماع لعملية تعليق التفاوض لجهة غير مباشرة مع العسكر.

وأشار الأمين العام لحزب الأمة القومي إلى أنهم يتخذون موقفًا كبيرًا، خلال اجتماعهم الطارئ الذي دعا له مكتب التنسيق الأعلى لحزب الأمة مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع المتردية أمنيًا.

وشهدت تظاهرات شعبية أمس الإثنين عنف مفرط من قبل القوات النظامية مما أدى لاستشهاد (7) من المتظاهرين ووقوع أكثر من مئة جريح بحسب لجنة الأطباء المركزية.

اقرأ/ي أيضًا

الإدارة الأمريكية تعين لوسي تاملين قائمة بالأعمال في الخرطوم

جماعة عمل تطلق جائزة الشهيد الفاتح النمير للثقافة والإبداع