27-يوليو-2022
عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي

الترا سودان | فريق التحرير

أدانت اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع الأحداث "المؤسفة" التي جرت يوم أمس بمحيط محطة "باشدار"، لافتةً إلى ما يمكن أن يسفر عنها من "تداعيات تغذي ممارسة العنف والعنف المضاد ما يؤثر على الأمن الوطني للبلاد".

استنكرت اللجنة ممارسة العنف وأكّدت على الحق "المشروع" للجميع في التعبير "السلمي المنضبط" عن الرأي

وبحسب وكالة السودان للأنباء، استنكرت اللجنة في اجتماعها الدوري اليوم ممارسة العنف بجميع أشكاله. وأكّدت على الحق "المشروع" للجميع في التعبير "السلمي المنضبط" عن الرأي مع احترام القوانين المنظمة لذلك.

وكان الاجتماع بالقيادة العامة للقوات المسلحة، برئاسة الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة وبحضور المكون العسكري لمجلس السيادة وقادة القطاع الأمني والعسكري بالبلاد.

ومنع متظاهرون بالأمس موكب "السودان الوطن الواحد" الذي دعت إليه قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) من الاستمرار في تركيب المنصة الرئيسة في "تقاطع باشدار" بحي الديوم الشرقية جنوبي الخرطوم، مرددين هتافات مناوئة للحرية والتغيير، سرعان ما تحولت إلى مشادات وإطلاق للغاز المسيل للدموع.

https://t.me/ultrasudan

وشاهد مراسل "الترا سودان" مجموعة تحمل العصي وتتحرك في الشارع الرابط بين تقاطع (41) العمارات وحي الديوم الشرقية وهي تهتف "يا أحزاب كفاية خراب، لا عسكر لا أحزاب".

وكشف عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني نور الدين صلاح الدين، عن وقوع إصابات وسط قيادات الحزب في الموكب. ونفى لـ"الترا سودان" أن تكون لجان المقاومة وراء الأحداث التي وصفها بـ"المؤسفة"، مؤكدًا أن المستفيد منها "هم الانقلابيون".