11-ديسمبر-2022
دار حزب الأمة القومي

دار حزب الأمة القوميؤفي أم درمان

دعا حزب الأمة القومي إلى الإسراع لإكمال المرحلة الثانية من العملية السياسية، وقال إن ذلك "ضرورة ملحة لسد الفراغ التشريعي والتنفيذي ومترتباته على حياة المواطنين" التي وصفها بأنها "أصبحت لا تطاق".

حزب الأمة القومي: الدعوة إلى توسعة قاعدة المؤيدين للاتفاق الإطاري لا تعني إغراقه بمسميات وقوى لا تؤمن بالتحول المدني الديمقراطي

وأضاف حزب الأمة القومي في بيانٍ لمكتبه السياسي اطلع عليه "الترا سودان" اليوم إن الدعوة إلى توسعة قاعدة المؤيدين للاتفاق الإطاري لا تعني إغراقه بمسميات وقوى لا تؤمن بالتحول المدني الديمقراطي، مشيرًا إلى أهمية تطبيق "اشتراطات الاتفاق التي تضمن مسعى الاتفاق وتحقيق مقاصده وليس إرضاء البعض" على حد نص البيان.

واشترط بيان حزب الأمة القومي لضمان نجاح الاتفاق والوصول لغاياته، ضرورة مراقبة السلطة الحاكمة تجاوزات بعض منسوبيها على حرية التعبير وكفالته، وكذلك منع منسوبي النظام البائد الذين وصفهم بـ"المتغلغلين في مفاصل الدولة" من استغلالها لإفشال الوصول إلى "حل يرضي الجميع" وذلك بـ"تعمد التجاوز واستغلال السلطات التقديرية" - وفقًا للبيان.

https://t.me/ultrasudan

وكان حزب الأمة القومي ضمن عدد من القوى السياسية والمدنية وقعت على اتفاق إطاري مع المكون العسكري أنهى قطيعة بين الشركاء السابقين في حكم الفترة الانتقالية منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021. وقضى الاتفاق بخروج المؤسسة العسكرية من المشهد السياسي وتكوين حكومة مدنية تتولى إدارة البلاد لمدة (24) شهرًا من تعيين رئيس الوزراء.