06-يونيو-2022
اجتماع وفدي حزب الأمة القومي والاتحادي الأصل (فيسبوك)

اجتماع وفدي حزب الأمة القومي والاتحادي الأصل (فيسبوك)

أمّن حزبا الأمة القومي والاتّحادي الديمقراطي الأصل، على أن يكون الحوار سوداني سوداني من خلال آلية وطنية، ورحبا بالتعاون مع المجتمع الدولي والإقليمي كمُسهّلين في العملية السياسية للوصول لحل للأزمة السودانية.

جاء ذلك عقب لقاء وفدين من حزب الأمة القومي، برئاسة رئيس الحزب المُكلف اللواء فضل الله برمة ناصر، ومساعد رئيس الحزب الاتّحادي الديمقراطي الأصل البخاري عبد الله الجعلي، أمس الأحد.

رئيس حزب الأمة برمة ناصر لـ"الترا سودان": سنتواصل مع القوى السياسية الأخرى خارج قِوى الحُرية والتغيير لجمع الصف الوطني

وقال رئيس حزب الأمة القومي المُكلف في تصريحات خاصة لـ(الترا سودان): "إنّ هذه الخطوة تهدف إلى جمع الصف الوطني، فأزمات هذه البلاد لا حل لها سوى جمع تحقيق أكبر قدر من الوفاق"، وأضاف: "نحنُ نقدر دور الآلية الثلاثية كمُسهّل، ومن حيثُ المبدأ نقدر هذاالجهد".

ووفق البيان المُشترك الذيّ تحصل (الترا سودان) على نسخة منه، أكَّد الطرفان على مبدأ تحقيق العدالة والتمسك بمكتسبات ثورة ديسمبر لتحقيق قِيم الحُرية والسلام والعدالة.

وناشد الطرفان جميع القوى السياسية لجمع الصف، والاتفاق حول قضايا الوطن المصيرية لتحقيق الوحدة والسلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.

https://t.me/ultrasudan

 في ذات السياق قال مساعد رئيس الحزب الاتّحادي الديمقراطي الأصل البخاري عبد الله الجعلي في تصريح لـ"الترا سودان": "تم تكوين لجنة مشتركة عُليا للتواصل بين الحزبين، ولجنة لتنسيق الرؤى والمواقف في القضايا الوطنية". 

ووفق البيان فإن هذه الخطوة تأتي استلهامًا للعلاقة التاريخية بين حزب الأمة القومي والاتّحادي الديمقراطي الأصل، ولتاريخ العمل المشترك بينهما والذيّ قامت عليه الحركة الوطنية السودانية. 

وعن الخطوات القادمة قال برمة ناصر لـ"الترا سودان": سنتواصل مع القوى السياسية الأخرى خارج قِوى الحُرية والتغيير لجمع الصف الوطني .