22-ديسمبر-2022
الطقس في السودان

صورة رمزية (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضها "التدريجي" ليشمل جميع أنحاء السودان.

حثت "الأرصاد" مستخدمي طرق المرور السريع على القيادة بحذر، وقاطني المناطق المكشوفة على اتخاذ التدابير اللازمة

كما توقعت الهيئة نشاطًا للرياح المثيرة للغبار في أجزاء من ولاية البحر الأحمر وشمال السودان وشمال غرب البلاد.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار "خفيفة إلى متوسطة" في أجزاء من ولاية البحر الأحمر.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد من "جبهة هوائية باردة" -من صباح الجمعة حتى مساء السبت- تؤدي إلى انخفاض "ملحوظ" في درجات الحرارة ونشاط الرياح الشمالية المثيرة للأتربة مع تدني مستوى الرؤية الأفقية.

وطالبت الهيئة مستخدمي طرق المرور السريع بالقيادة بحذر. وقالت الهيئة إن على قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة، فإن أعلى درجة حرارة متوقعة (38) درجة مئوية في مدينة "أبو نعامة" وأدني درجة حرارة متوقعة صباح الغد (13) درجة في مدينة "الجنينة".

وكانت أعلى درجة حرارة سجلت ليوم الأمس (38.5) درجة مئوية في مدينة "أبو نعامة"، فيمل سجلت أدناها صباح اليوم في مدينتي "الفاشر" و"الجنينة" وكانت (14) درجة مئوية - وفقًا للنشرة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى منخفض السودان الحراري الذي قالت إنه يغطي شرق وجنوب شرق البلاد، ومنخفض "جوي حركي" مصحوب بـ"جبهة هوائية باردة" يتمركز شرق البحر الأبيض المتوسط، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا يمتد ليشمل شمال وشمال غرب البلاد - أشارت إليها كأهم معالم للطقس.