21-ديسمبر-2022
أطفال السودان

تأثر العديد من الأطفال بالسيول والفيضانات الأخيرة (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

صنفت منظمة "رعاية الطفولة" العالمية السودان سادس دولة عالميًا من حيث عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في العام 2022.

وجد تحليل لمنظمة "رعاية الطفولة" أن هناك أكثر من (149) مليون طفل محتاج في عام 2022 مقارنة بـ(123) مليون طفل في العام السابق

وبحسب تحليل منظمة "رعاية الطفولة" لأعلى سبع حالات طوارئ تؤثر على الأطفال في عام 2022 الصادر بالأمس، فقد ارتفع عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية بأكثر من (20%) هذا العام إلى (149) مليون طفل، مع تأثر أفغانستان ثم جمهورية الكونغو الديمقراطية بشدة - وفقًا للتحليل.

ووجد تحليل لبيانات نظرة عامة إنسانية عالمية جديدة من الأمم المتحدة أن هناك أكثر من (149) مليون طفل محتاج في عام 2022 مقارنة بـ(123) مليون طفل في العام السابق. ويمكن أن تعزى الزيادة البالغة (26) مليون طفل إلى "صراع جديد ومطول والجوع الشديد وأزمة المناخ" - وفقًا لتحليل المنظمة.

https://t.me/ultrasudan

تصدرت أفغانستان القائمة مع ما يقدر بنحو (14) مليون طفل بحاجة إلى المساعدات في عام 2022، تبعتها جمهورية الكونغو الديمقراطية التي لديها ما يقدر بنحو (13.9) مليون طفل بحاجة إلى مساعدة إنسانية، إلى جانب باكستان وإثيوبيا واليمن.

وقالت المديرة الإنسانية لمنظمة "رعاية الطفولة" غابرييلا وايجمان: "على الصعيد العالمي، يحتاج المزيد من الأطفال إلى المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة أكثر من أي وقت مضى". وأضافت: "المزيد من التمويل أمر بالغ الأهمية، ولكن المال لن يحل القضايا الأساسية التي تواجه الأطفال على مستوى العالم".