11-نوفمبر-2023
توقعات الطقس

(Getty) توقعات بارتفاع درجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن ترتفع درجات الحرارة –بشقيها العظمى والصغرى– ارتفاعًا طفيفًا شمالي البلاد وشمال الأواسط، في حين يكون الارتفاع ملحوظًا في بقية أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: من المتوقع "نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار" في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وولاية البحر الأحمر

وذكرت النشرة الجوية اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة اليوم السبت أن من المتوقع "نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار" في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي (39) درجة مئوية في مدينتي الدويم وأبو نعامة، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (22) درجة مئوية في مدينة الجنينة – وفقًا للنشرة.

توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية فإن من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ساحل ولاية البحر الأحمر وشمال كردفان وجنوب كردفان وشرق دارفور وأقصى جنوب دارفور.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي: منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرقي البلاد ووسطها وجنوب شرق البلاد، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمالي البلاد وشمال غربها وغرب البلاد، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وبنيالا والجنينة.