30-مايو-2020

مدينة الأبيض (تويتر)

ألترا سودان - فريق التحرير

كشفت لجنة أمن محلية شيكان بولاية شمال كردفان، عن اصدارها قرارًا بفتح أسواق مدينة الأبيض جزئيًا بالأحد المقبل حسب توصية لجنة الطوارئ الصحية وذلك في إطار التحوطات والتدابير الاحترازية لتفشي جائحة كورونا.

تفتح الأسواق بمدينة الأبيض من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن المدير التنفيذي للمحلية، رئيس اللجنة الأمنية، موسى مكي الضو، أكد الاستمرار في تطبيق الاشتراطات والموجهات الصحية كافة للحد من انتشار الجائحة، موضحًا أن لجنة أمن المحلية اتخذت القرار لضمان مزيدًا من استقرار وتقديم الخدمات المجتمعية للمواطن.

اقرأ/ي أيضًا: الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الإثيوبي ومصدر عسكري: كبدنا العدو خسائر كبيرة

وذكر الضو إن فتح الأسواق سيكون من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا وتشمل محلات الجملة لسد حاجة الأسواق الفرعية وبقالات الأحياء من المواد التموينية والغذائية والاستهلاكية بالأسواق الفرعية داخل المدينة، ونبه إلى استمرارهم في تنفيذ قرار حظر التجوال العام السابق والذي يبدأ من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، بكل صرامة.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية سريان قرارها الخاص باستمرار منع إقامة الصلوات بجميع دور العبادة على أن تكتفي المساجد بالآذان فقط وكذلك المطاعم والكافتيريات وبائعات الشاي وأندية المشاهدة وأماكن تعاطي الشيشة، مشيرًا إلى التزامهم التام بالتشديد والرقابة المستمرة بالتوقيت المحدد للقرار.

اقرأ/ي أيضًا

"نداء السودان" يؤكد العمل على دعم الحكومة الانتقالية ووحدة "الحرية والتغيير"

محمد الفكي: محاربة الفساد قضية سياسية مركزية ولا بد من منع أي تمكينٍ جديد