21-أغسطس-2023
اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر (تويتر)

اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر (تويتر)

أكدت القوات المسلحة السودانية اغتيال قائد الفرقة (16) مشاة بمدينة نيالا في ولاية جنوب دارفور، اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر.

اغتيل اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023 بمدينة نيالا

ونعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وأعضاء هيئة القيادة قائد فرقة المشاة بمدينة نيالا، والذي التحق بالكلية الحربية السودانية في العام 1989، وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية متنقلًا في وحداته المختلفة.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة إن اللواء الركن اغتيل اليوم الاثنين 21 آب/أغسطس 2023 بنيالا أثناء أدائه مهام عمله. ولم تتهم القوات المسلحة في الجريمة، قائلة إن الفقيد اغتالته "يد الغدر والخيانة".

وشهدت مدينة نيالا اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة والدعم السريع منذ بدء الحرب منتصف نيسان/أبريل المنصرم، وظهر قائد الفرقة المقتول في مجموعة من مقاطع الفيديو التي ترمي لرفع الروح المعنوية للقوات.

اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر (فيسبوك)
اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر (فيسبوك)

وعمل اللواء الركن ياسر فضل الله معلمًا وقائدًا لمعهد المدفعية، إلى جانب عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى، أبرزها إدارة شؤون الضباط، ومنطقة النيل الأبيض العسكرية، وإدارة العمليات البرية، ومعهد ضباط الصف، وكان من ضمن أبرز المناصب القيادية التي شغلها قائد معهد ضباط الصف، وقائد قوة حماية المدنيين بدارفور، وقائد الفرقة (16) مشاة بنيالا، كما عمل ملحقًا عسكريًا بسفارة السودان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ووصف مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة الفقيد بأنه كان "نموذجًا فريدًا" للقيادة العسكرية، وقال إنه "مضى ضاربًا أروع الأمثلة في البسالة والشجاعة والرباط".

https://t.me/ultrasudan