12-يونيو-2020

محاكم مدينة النهود (ويكيبيديا)

أكد مواطنون بمدينة النهود في ولاية غرب كردفان اضطراب الأوضاع الأمنية بجانب تقاعس للأجهزة المعنية في التعامل معها ما أدى لوقوع عددٍ المخالفات.

تشهد مدينة  النهود تفلتات أمنية متكررة بينها حالات اختطاف وقتل،  في ظل تقاعس للجهات المسؤولة

وقال مواطن فضل حجب أسمه لـ"الترا سودان" إن المدينة شهدت مؤخرًا وقوع عددًا من الأحداث والتفلتات الأمنية متمثلة في هجوم مجموعة مجهولة على مركز الحجر الصحي لمرضى كورونا شرق المدية -داخلية الطلاب- والتعدي عليه وإتلاف الأبواب والنوافذ.

أقرأ/ي أيضًا: محاميو دارفور يكشفون عن اتصالات مع الجنائية الدولية لضمهم لهيئة الاتهام

وأشار المواطن في إلى أن المهاجمين لم يستطيعوا الوصول للغرف المغلقة للسطو على المعدات التي تم استجلابها خصيصا للمركز كالمكيفات والأسرة.

ونبه ذات المواطن إلى تفيذ هجوم من مجموعة أخرى على الرئيسي الناقل للمياه من المصدر والذي يغذي المدينة على بعد أكثر من ثلاثة كلم من الناحية الشرقية للمدينة. وهو ما أكده مواطنون آخرون.

وقال إن المجموعة المجهولة قامت بحفر خط المياه في باطن الأرص على بعد مترين، وقامت بتحطيمه ما أدى للتسبب في أزمة مياه خانقة استمرت ثلاثة أيام.

وأكد المواطنون أن ظاهرة تنامي حالات الاختطاف انتشرت مؤخرًا ما أدى لوقوع جرائم قتل في ظل ضعف وهشاشة الوضع الأمني وعدم فرضه النظام بواسطة الأجهزة المعنية، وأبدى المواطن استياءه مما أسماه تقاعس وتراخي الجهات المسؤولة.

وتواصل "ألترا سودان" مع أكثر من مصدر بالمدينة، الذين أكدوا وقوع حوادث الخطف والقتل والانتقام بين مكونات اجتماعية بالمدينة، إلى جانب أعمال التخريب المتعمد للمرافق العامة. متهمين عناصر النظام البائد بالوقوف خلف هذه الأحداث، ولم يتسن لنا حتى لحظة كتابة الخبر الاستماع لرأي السلطات بالولاية في الواقع التي جرت.

أقرأ/ي أيضًا

اختيار "محمد صديق" رئيسًا لغرفة المصدرين و"نادر الهلالي" أمنيًا عامًا

السودان يستأنف التبادل التجاري مع مصر بمعبر أشكيت