18-يوليو-2020

(Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

أصدرت وزارة الصحة الاتحادية نهار اليوم السبت، التقارير الوبائية لأيام الأحد والإثنين والثلاثاء 12 و13 و14 تموز/يوليو الجاري، حيث أظهرت التقارير استمرار الانخفاض الملحوظ في أعداد الفحوصات والإصابات والوفيات وحالات الشفاء من مرض فيروس كورونا الجديد في التقارير الوبائية في الفترة الأخيرة.

رصد تقرير الأحد المنصرم، فحص (138) عينة بالمعمل القومي للصحة العامة لمجموعات عمالية بغرض السفر من الخرطوم للعمل في مشاريع زراعية إنتاجية بالولايات

وسجلت وزارة الصحة (72) إصابة جديدة ليوم الأحد وثلاث وفيات و(15) حالة تعافٍ، بينما سجلت (83) إصابة جديدة ليوم الإثنين وحالتي وفاة و(21) حالة تعافٍ، كما سجلت (80) إصابة جديدة ليوم الثلاثاء وسبع وفيات و(31) حالة تعافٍ.

اقرأ/ي أيضًا: الجيش يعين مفوضًا لجرائم المعلوماتية.. وصحفيون: "زمن الملاحقات انتهى"

الحالات الجديدة تم تسجيلها من بين (269) عينة و(298) عينة و(213) عينة تم فحصها للأيام الثلاثة على التوالي، وذلك في كلٍ من المعمل القومي للصحة العامة (ستاك)، ومعمل معهد النيل الأزرق للأمراض المتوطنة، ومعمل كسلا للصحة العامة، والمعمل المركزي بالبحر الأحمر، ومعمل الصحة العامة بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور بغرب البلاد.

كما رصد تقرير الأحد، فحص (138) عينة بالمعمل القومي للصحة العامة لمجموعات عمالية بغرض السفر من الخرطوم للعمل في مشاريع زراعية إنتاجية بالولايات، حسب تعبير التقرير.

وبلغ بذلك عدد الحالات المرصودة للإصابة بفيروس كورونا في السودان (10762) حالة إصابة منذ بداية الجائحة في آذار/مارس الماضي، توفيت منها (680) حالة، بينما تماثلت منها (5686) حالة للشفاء التام.

اقرأ/ي أيضًا

محتجون في القضارف يغلقون شارعًا رئيسيًا لحماية غابة شهيرة من القطع الجائر

الحكومة تعتزم زراعة ربع مليون فدان من القمح لأول مرة في دارفور وكردفان