18-نوفمبر-2023
الجواز السودان

الجواز السوداني

كشف المكتب الصحفي للشرطة السودانية اليوم السبت عن وصول فريق فني من هيئة الجوازات والسجل المدني إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لاستئناف عمليات إصدار شهادات القيد المدني (الرقم الوطني) والجوازات للسودانيين المقيمين في إثيوبيا.

كشف المكتب الصحفي للشرطة السودانية عن وصول فريق فني من هيئة الجوازات والسجل المدني إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

ونقل المكتب الصحفي الشرطة تصريحات عن الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة العميد فتح الرحمن محمد التوم بشّر فيها المواطنين السودانيين المقيمين بدولة إثيوبيا بوصول "الفريق الفني للجوازات والسجل المدني" إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

واستأنفت إدارة الجوازات بالداخلية السودانية عملها في أواخر آب/أغسطس الماضي، بعد توقف خدمات إصدار الجوازات والمستندات الثبوتية في مراكز خدمات الجمهور في العاصمة والولايات وفي سفارات السودان بالخارج جراء الحرب بين الجيش والدعم السريع منذ نيسان/أبريل الماضي.

https://t.me/ultrasudan

وأعلنت الجوازات السودانية في وقت سابق عن بدء إصدار جوازات السفر للسودانيين في ولايات: البحر الأحمر وسنار وكسلا والجزيرة والنيل الأزرق ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض، قبل أن تعلن استئناف العمل في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور. كما استؤنف العمل في إصدار الجوازات السودانية في سفارات السودان في كلٍّ من مصر والإمارات والسعودية وجنوب السودان.

وحددت الجوازات السودانية قيمة رسوم إصدار الجواز خارج السودان بـ(250) دولارًا أمريكيًا للكبار و(125) دولارًا أمريكيًا للأطفال.

وفي السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت الشرطة السودانية عن وصول المصنع الثاني لإصدار الجوازات إلى السودان من ألمانيا.