09-مايو-2020

وباء كورنا بالسودان (Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

سجل السودان أمس الجمعة معدلًا مرتفعًا للغاية للإصابة بفيروس كورونا الجديد، وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس عن تسجيل (181) حالة إصابة جديدة ضمن (234) حالة خضعت لفحص اختبار الفيروس الجديد، أي ما يعادل أكثر من ثلثي العينات التي خضعت للاختبار أمس الجمعة. لتبلغ إجمالي حالات الإصابة بالمرض في السودان منذ بداية الوباء (1111) حالة إصابة، متضمنة (59) حالة وفاة و(102) حالة شفاء من المرض.

مركز أبحاث: مجمل عدد الحالات التي خضعت لاختبار الكشف عن الفيروس الجديد في السودان (1747) حالة جاءت النتيجة فيها إيجابية لـ(930) حالة

وحتى 6 أيار/ مايو الجاري، سجل السودان نسبة مرتفعة للغاية في حالات الإصابة بالمرض ضمن مجمل الذين خضعوا للفحص عن الداء المستجد، حيث أورد موقع المركز الأفريقي لمكافحة الأوبئة، الذي يتبع للاتحاد الأفريقي إن مجمل عدد الحالات التي خضعت لاختبار الكشف عن الفيروس الجديد في السودان (1747) حالة جاءت النتيجة فيها إيجابية لـ(930) حالة أي ما يفوض نسبة 50% لمجل عمليات الفحص.

اقرأ/ي أيضًا: الداخلية تكشف تفاصيل مقتل نزيل وإصابة (11) آخرين في أحداث شغب بسجن شالا

ونقلت مواقع صحفية، في وقتٍ سابق من بدايات شهر نيسان/أبريل، إن دراسة قام بها مركزًا متخصصًا في مدرسة لندن للصحة العامة وأمراض المناطق الحارة، تنبأت بأن يبلغ السودان عدد الألف إصابة مع نهاية نيسان/أبريل المنصرم، متوقعةً أنه وبحلول منتصف أيار/مايو الحالي سيتجاوز السودان حاجز عشرة آلاف إصابة.

اقرأ/ي أيضًا

حمدوك يصدر قرارًا بإعادة تشكيل المجلس الطبي

تمديد إجراءات الحظر الشامل بولاية الخرطوم لعشرة أيام أخرى