28-مارس-2020

وزير الصحة وعضو مجلس السيادة أعلنا حظر التجول الثلاثاء الماضي (تلفزيون السودان)

أعلنت الحكومة السودانية في تصريح صحفي عاجل في ساعة متأخرة من ليلة السبت،عن تسجيل حالتين إضافيتين لمرض الكورونا المستجد لترتفع عدد الإصابات إلى خمس.

طالبت وزارة الصحة المواطنين بالإسراع بالتبليغ عن أي حالات اشتباه مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية

والمريضان رجلان سودانيا الجنسية، قدما إلى الخرطوم من كل من فرنسا والإمارات خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: الولايات المتحدة تبلغ رعاياها في السودان برحلة مرتقبة نهاية مارس

 وأكدت الصحة أن المصابين يتلقيان الرعاية الطبية في عنبر العزل، وتقوم فرق الوزارة بالتعرف والاتصال بمخالطيهم من أسرهم، ومن ركاب الطائرة التي وصلا بها لمطار الخرطوم.

وأشارت أن الحالة الأولى لرجل في الستينات يسكن ولاية الخرطوم. وكان قد وصل السودان قادمًا من فرنسا يوم الجمعة 20 آذار/مارس الجاري بينما تم التبليغ عن الاشتباه بحالته بتاريخ  25 آذار/مارس وهو نفس يوم دخوله عنبر العزل.

 وأوضح التصريح أن العينة أخذت بتاريخ الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وأظهر معمل الصحة العام بنتيجة العينة الإيجابية أمس الجمعة بعد الساعة السابعة والنصف مساء. 

أما الحالة الثانية فهي لرجل ثلاثيني يسكن ولاية الخرطوم، قدم إلى السودان من الإمارات  يوم الجمعة 21 آذار/مارس، ودخل مركز العزل يوم  25 من الشهر نفسه.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بالإسراع بالتبليغ عن أي حالات اشتباه مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية مثل عدم التجمع واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية أنفسهم وأسرهم ومخالطيهم.



اقرأ/ي يضًا:

الصحة السودانية تعلن الطوارئ وتؤكد وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا

الصحة.. المواطنون لا يتعاونون مع السلطات لتطبيق الحجر الصحي