01-يوليو-2021

بروفيسور زهير مكي

الترا سودان | فريق التحرير

نعى الاتحاد السوداني لكرة القدم المغفور له بإذن الله تعالى بروفيسور زهير مكي، الذي حدثت وفاته مساء أمس، والذي ووري جثمانه الثرى عند الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس بمقابر فاروق بالخرطوم.

شغل الفقيد منصب رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد السوداني لكرة القدم لسنوات طويلة، وعمل طبيبًا للمنتخب الوطني

وترأس بروفيسور زهير مكي اللجنة الطبية في الاتحاد السوداني لكرة القدم المعتمد من الاتحادين الدولي (FIFA)، والإفريقي (CAF)، وخاض العديد من الكورسات وقدم الكثير من المحاضرات على مختلف المنافسات الدولية والقارية والإقليمية، كما شغل منصب رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد السوداني لكرة القدم لسنوات طويلة، وعمل طبيبًا للمنتخب الوطني لفترة طويلة من الزمن، كما رشح أغلبية الأطباء الذين عملوا في المنتخبات واللجنة الطبية.

اقرأ/ي أيضًا: صندوق النقد: سندعم جهود السودان في سعيه لتحقيق تطلعات النساء والشباب

وقال اتحاد الكرة في نعي الراحل، إن بروفيسور زهير مكي ظل مشرفًا على الكثير من المعاملات الطبية لاتحاد الكرة كالفحوصات الخاصة بتحديد الأعمار في المراحل السنية (MRI)، وعمل مكي أستاذًا في جامعة جوبا "بحري حاليًا"، في جراحة العظام، وأشرف على الكثير من أقسام العظام في مستشفيات السودان.

ومد الاتحاد العزاء لابنه الدكتور مكي زهير مكي الماضي على خطى أبيه معتمدًا من الفيفا والكاف طبيًا، حيث ولج ذات الطريق محققًا الكثير من النجاحات في السنوات الأخيرة، ولعموم أسرته الكريمة، وإلى أسرة كرة القدم السودانية في رحيل عمدة أطبائها وإلى تلاميذه.

اقرأ/ي أيضًا

فولكر بيرتس: قرار صندوق النقد الدولي خطوة مهمة تقود لتخفيف ديون السودان

"سيدات السودان" يعبرن عن دعمهن لمبادرة حمدوك