30-يونيو-2021

صندوق النقد الدولي (Getty)

الترا سودان| فريق التحرير

وصفت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي المرحلة التي وصل إليها السودان مع الصناديق والمؤسسات الدولية المالية ضمن مبادرة البلدان المثقلة بالديون بـ"الإنجاز التاريخي" وقالت إن مؤسستها ستواصل دعم السودان وشباب ونساء السودان الذين قادوا البلاد لهذا التحول التاريخي.

كريستالينا جورجيفا: إعفاء ديون السودان هي أكبر عملية من نوعها منذ اعتماد مبادرة البلدان المثقلة بالديون

وبحسب وكالة السودان للأنباء، بعثت المسئولة الدولية في تسجيل فيديو على موقع المؤسسة بـ"أحر التهاني لحكومة وشعب السودان على هذا الإنجاز التاريخي-المتمثل في- تحرير البلاد من عبء الديون الثقيل الموروث من الماضي والحصول على موارد مالية جديدة مهمة من شركاء التنمية لبناء المستقبل".

"كريستالينا جورجينا" مديرة صندوق النقد الدولي

اقرأ/ي أيضًا: السودان يصل لـ"نقطة القرار" في مبادرة "هيبك" بصندوق النقد الدولي

وقالت جورجيفا إن الوصول لهذه المرحلة كان عملًا مشتركًا بين السودان والمؤسسات المالية والدول التي وفرت الدعم والمساعدة المالية للسودان. وأضافت: "لقد وصلنا إلى هذه النقطة معًا، حيث يعمل السودان بجد على الإصلاحات الاقتصادية الحيوية ويدعمه المجتمع الدولي لتخفيف عبء الديون عن السودان في أكبر عملية من نوعها منذ اعتماد مبادرة البلدان المثقلة بالديون" وفقًا لمسئولة صندوق النقد.

وقالت إن الصندوق ساعد في ما مضى وسيظل يقوم بدوره في النهضة الاقتصادية للسودان التي ينشدها الشعب السوداني، وخاصة نساء وشباب السودان الذين قادوا التحول التاريخي للبلاد.

اقرأ/ي أيضًا

كيف تقرأ "سيداو" حقوق المرأة الصحية؟

عضو لجنة قانون الأمن الداخلي: ملاحظات العسكريين ركزت على التبعية والصلاحيات