02-يونيو-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

ناشد طه الطيب أحمد رئيس لجنة اتحاد المصارف، السودانيين العاملين بالخارج عدم الالتفات للشائعات حول سياسة النقد الأجنبي المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبرها نشاط غير قانوني ولا سند لها. مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الشائعات محاربة سياسة توحيد سعر الصرف تستهدف الجهات التي تقوم بتحويل مدخراتها والمصدرين.

رئيس لجنة اتحاد المصارف: المزاد القادم لبيع الدولار سيكون في السادس من الشهر الجاري

وأضاف في منبر وكالة السودان للأنباء، اليوم، أن أكبر الإشكالات التي واجهت القطاع المصرفي أنه كان خارج نطاق السوق الأجنبي للعملات مما أثر على عمله اليومي واختلاف سعر الصرف بين السعر الرسمي والسوق الموازي؛ إلى أن أصدر بنك السودان المركزي منشورًا في فبراير لسنة 2020 تضمن سياسة تحرير سعر الصرف لإصلاح الاقتصاد السوداني وتوحيد سعر الصرف.

اقرأ/ي أيضًا: لجان المقاومة وأسر الشهداء يدفعون بمذكرة عاجلة لمجلسي السيادة والوزراء

وأكد رئيس لجنة اتحاد المصارف أهمية هذه السياسة التي ارجعت القطاع المصرفي للتعامل بالنقد الأجنبي من خلال تلقي التحويلات والتوريدات بفروع البنوك المختلفة حيث دخلت مبالغ مقدرة للخزينة.

وأكد الطيب أهمية استمرار المزادات التي انتهجها البنك المركزي لبيع النقد الأجنبي والتعامل المستمر مع العملاء عبر منافذ البنوك المختلفة، موضحًا أن المزاد الأول بلغت قيمته (40) مليون دولار، فيما بلغت قيمة المزاد الثاني (50) مليون دولار، معلنًا أن المزاد القادم سيكون في السادس من الشهر الجاري.

وأوضح طه الطيب أن البنوك مسموح لها ببيع الدولار بغرض العلاج وللطلاب الدارسين بالخارج مع مراعاة تقديم المستندات المطلوبة كاملة إضافة إلى السماح بشراء (200) دولار للمسافر خارج البلاد.

اقرأ/ي أيضًا

الشيوعي يدين العلاقة مع إسرائيل وينتقد عبارة "شكرًا حمدوك"

"أوتشا": الجنينة تحولت إلى مدينة أشباح وارتفاع في الاستقطاب العرقي