29-سبتمبر-2021

المركبة التي تم إحراقها أثناء احتجاجات الخميس (مواقع التواصل)

أوقفت الشرطة ياسر محجوب وهو طبيب في مستشفى أمدرمان على ذمة التحقيقات في حادثة احتراق مركبة عسكرية بمحطة جاكسون للحافلات الخميس الماضي أثناء الاحتجاجات.

واندلعت احتجاجات في محطة جاكسون للحافلات غرب السوق العربي الخميس الماضي وتعرضت مركبة تتبع للشرطة إلى حريق.

قالت عائلته إن الطبيب ياسر محجوب كان عائدًا من عمله حين أوقفته قوة من الشرطة 

وأوضح طارق محجوب شقيق الطبيب ياسر المحتجز في قسم الخرطوم شمال في تصريح لـ"الترا سودان"، أن الشرطة ألقت القبض على شقيقه أثناء وصوله من مقر عمله حيث يعمل طبيبًا في مستشفى أمدرمان.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس رابطة طلاب بجامعة الخرطوم في مواجهة مع الإدارة على خلفية قضايا مطلبية

وذكر محجوب أن شقيقه الطبيب ياسر محجوب كان قادمًا من العمل أثناء مروره بمحطة جاكسون للعودة إلى المنزل في حي جبرة جنوب الخرطوم، واعترضته الشرطة في محطة جاكسون وتعرض للضرب وفقد هاتفه.

وأشار محجوب إلى أنه زار شقيقه في قسم الخرطوم شمال وأبلغته الشرطة أنه يواجه بلاغات على ذمة التحقيقات في قضية حرق مركبة عسكرية تابعة للشرطة بمحطة جاكسون للحافلات.

وقال محجوب إن شقيقه ياسر محجوب طبيب عمل في الحراك السلمي لثورة ديسمبر ولا يستبعد أن يكون مستهدفًا، ولفت إلى أنه لم يتمكن من العثور على صورة من البلاغ في قسم الخرطوم.

وأضاف: "شقيقي لا علاقة له بالأحداث التي وقعت في محطة جاكسون وليس لديه علم بالاحتجاجات التي اندلعت هناك وكان عائدًا من عمله إلى المنزل وصادف اندلاع التظاهرات حوالي الساعة الرابعة عصرًا، وأوقفته قوة من الشرطة واقتادته إلى قسم الخرطوم شمال".

وطالب طارق محجوب بالإفراج عن الطبيب ياسر محجوب فورا أو تقديمه الى محاكمة حتى ينفذ القانون.

وتابع: "حتى الآن لم تبلغنا الشرطة بأي إجراء رغم مرور اسبوع على احتجازه ونحن لا نرفض القانون بل نتطلع الى تطبيقه حتى تتم تبرئة شقيقي لأننا واثقون من ذلك".

اقرأ/ي أيضًا

تحركات لإنهاء أزمة الشركاء.. ومسؤول سابق يحذر من "تخدير" الأزمات

مصادر أمنية تكشف لـ"الترا سودان" تفاصيل المواجهات مع الخلية الإرهابية