18-أكتوبر-2024
مساعدات إندونيسية للسودان

مساعدات إندونيسية للسودان "فيسبوك"

وقعت وزارة الصحة الاتحادية في مطار بورتسودان الدولي، اليوم الجمعة، على استلام المنحة الإنسانية الثانية مع وفد الكوارث الإندونيسية، والتي تتضمن (53) طنًا من الأدوية ومواد الإيواء والأغذية العلاجية للأطفال، بتكلفة مليون دولار.

قال وكيل وزارة الصحة إن المنحة تضمنت أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل وريدية

وبحسب الوزارة، تولى توقيع الاتفاق من الجانب السوداني وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض، عصمت مصطفى، ومن الجانب الإندونيسي نائب وزير الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الحكومية، جاروانسه، بحضور وكيل وزارة الخارجية المكلف وممثل مفوضية العون الإنساني، الصادق آدم إبراهيم، والسفير الإندونيسي.

وقال وكيل وزارة الصحة في تصريح صحفي عقب التوقيع، إن المنحة تضمنت أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل وريدية، وأفاد بالتزام الحكومة الإندونيسية بتلبية الاحتياجات الصحية الضرورية، مشيرًا إلى تماشي المساعدات مع الحاجة الفعلية للبلاد، خاصةً بعد موجة السيول والفيضانات والأوبئة التي تعرض لها القطاع الصحي.

وفي سياق متصل، شكر مصطفى الحكومة والشعب الإندونيسي وسفيرها بالسودان على الدعم المقدم. فيما أشاد  ممثل مفوضية العون الإنساني، الصادق آدم، بالاستجابة السريعة من الجانب الإندونيسي.

وقال وزير الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الحكومية الإندونيسي، جاروانسه، إن هذه المساعدات تمثل الدعم الثاني للسودان في ظل الأزمات المتعددة، مشددًا على العلاقات المميزة بين السودان وإندونيسيا، وأفاد أن بلاده  تقف إلى جانب السودان في احتياجاته، معتبرةً إياه دولة شقيقة وصديقة على الرغم من المسافة الجغرافية.

وشهدت البلاد هذا العام هطول أمطار فوق المتوسطة، أدت إلى سيول وفيضانات في عدد من الولايات، وتزامن فصل الخريف مع ظهور الأوبئة والحميات بما فيها الكوليرا والملاريا وحمى الضنك، في ظل الحرب الطاحنة الدائرة في البلاد منذ نيسان/أبريل من العام الماضي، الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين.