19-مارس-2020

الشيشة (موسوعة الإدمان)

في خطوة مفاجئة، كشفت أمس التنسيقية العليا للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد بالسودان عن استئناف الرحلات الجوية عبر مطار الخرطوم لمدة 48 ساعة تبدأ من الأربعاء بغرض إجلاء السودانيين العالقين في عدد من مطارات الدول منها تركيا وإثيوبيا والإمارات ومصر، وقالت التنسيقية أنهم قاموا بحصر العالقين في تلك المطارات بغرض إجلائهم.

أعلن عضو التنسيقية، وزير الأوقاف والشؤون الدينية نصر الدين مفرح في حديثه لـ"الترا سودان"، عن وجود قرارات مرتقبة ستصدرها التنسيقية العليا تمنع من خلالها عددًا من النشاطات

وكان مجلس الأمن والدفاع السوداني قد أعلن الاثنين الماضي، فرض حالة الطوارئ الصحية في البلاد التي سجلت حالة وفاة واحدة بسبب فيروس كورونا، وإغلاق كل المطارات والمعابر باستثناء شحن المساعدات والشحن التجاري، وسط مخاوف من تفشي الفيروس.

اقرأ/ي أيضًا: "استاك" المعمل المرجعي الوحيد لفحص كورونا ومستشفى جبرة مركز عزل

وأعلن عضو التنسيقية، وزير الأوقاف والشؤون الدينية نصر الدين مفرح في حديثه لـ"الترا سودان"، عن وجود قرارات مرتقبة ستصدرها التنسيقية العليا تمنع من خلالها عددًا من النشاطات، منها إغلاق محلات تعاطي "الشيشة" و"الكوافير" و"صالات" المناسبات، وقال إن هذه القرارات سيتم إصدارها اليوم الخميس.

وأكد مفرح عدم تراجع الحكومة عن القرارات التي اتخذتها في محاصرة فيروس كورونا، وأضاف: "لا تراجع في القرارات، والحديث عن فتح الجامعات غير صحيح ولا يوجد تنازل عن قرار إغلاق الجامعات".

وشكلت الحكومة قد شكلت التنسيقية العليا للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد عقب بعد إعلان وزارة الصحة السودانية وفاة أحد المواطنين القادمين من الإمارات بالفيروس، ويرأس اللجنة عضو المجلس السيادي الانتقالي الفريق إبراهيم عبود وتمثيل من عددً من الوزراء وولاة بعض الولايات.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية أمس الأربعاء، إصدار توجيهات تقضي بأن يكون المعمل القومي للصحة العامة "ستاك" هو المرجع الوحيد المعتمد لفحص فايروس كورونا وعدم اعتماد أي نتائج معامل أخرى.

وأكدت منظمات دولية عاملة بالسودان أمس، على رأسها منظمة الصحة العالمية استعدادها لتقديم الدعم الفني والمالي للسودان للتصدي للمرض.

 

اقرأ/ي أيضًا

في يومه الثاني.. ديوان الضرائب يقلل من تأثير الإضراب والموظفون يؤكدون نجاحه

مقتل 17 مدنيًا بدارفور على يد ميليشيا "علي كوشيب"