18-مارس-2020

الوقفة الاحتجاجية لمبادرة حارسات الثورة بديوان الضرائب (الترا سودان)

قال مدير عام الإدارة العامة للموارد المالية والبشرية موسى النعيم عبدالكريم، إن العمل يسير بصورة طبيعية كالمعتاد بالديوان، مقللًا من إضراب العاملين.

 وأكد عبدالكريم في تصريح لـ"الترا سودان" استمرار العمل بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن التحصيل مستمر بكافة النوافذ والمكاتب، وفق التقارير اليومية التي ترد للإدارة بديوان الضرائب.

أعلن عدد من الموظفين عن جاهزيتهم للاستمرار في التصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبهم

في ذات السياق أجرى "الترا سودان" جولة لليوم الثاني على التوالي في عدد من المكاتب التي توقفت عن التحصيل، جراء إضراب العاملين فيها. قال مدير أحد الإدارات التابعة لديوان الضرائب :"نحن مضربون وسنستمر في موقفنا ومطالبنا حتى إقالة الأمين العام لديوان الضرائب فتح الرحمن جاويش".

اقرأ/ي أيضًانجاح اليوم الأول لإضراب ديوان الضرائب

وأشار ذات المدير إلى أن قطاع الضرائب لا يحتمل معاداة القواعد، ومضى بالقول :"أي معاداة يعني توقف العمل وعدم الانسجام". وتوقع الاستجابة الفورية لمطالبهم، وتعهد بمواصلة موقفهم الرافض لسياسات الديوان بالتصعيد.

واتهم "أيادي النظام المباد" بإعداد قوائم النقل، ومضى بالقول إن "الذين تم نقلهم لا يعرفهم المدير العام والذين أعدوا القائمة كيزان، والذين تم نقلهم ممن ينتمون للنظام المباد نتيجة لصراعات داخلية بينهم والأمر لا يعدو كونه تصفية حسابات".

وكشف مدير آخر لأحد المكاتب التي واصلت الإضراب لليوم الثاني، عن مقدار الربط الذي يوردونه للخزينة العامة مقدرًا إياه بأكثر من ثلاثة مليون جنيه سوداني في الشهر الواحد.

فيما أشار موظف آخر بأحد المكاتب التي استطاع المحرر الوصول إليها، إلى أن الربط الشهري يبلغ نحو (10) مليون جنيه سوداني. ورفضت بعض المكاتب استلام توريدات بمبالغ كبيرة من كبار الممولين.

ورصدت الجولة خلو المكاتب التي تمت زيارتها من العملاء، فيما قال أحد الموظفين إنهم قاموا بصرف المتعاملين، وأبلغوهم أنهم مضربون عن العمل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمطالبة بإقالة مدير عام الديوان.. موظفو الضرائب يدخلون في إضراب

مبادرة "الحارسات" تنظم وقفة احتجاجية وتطالب بإقالة مدير عام ديوان الضرائب