10-أكتوبر-2022

كشفت الهيئة المشتركة للدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور، عن إطلاق سراح أربعة من محتجزي ولاية شمال دارفور المرحلين من الفاشر إلى سجن الهدى بأمدرمان.

الهيئة المشتركة للدفاع عن المحتجزين: المفرج عنهم اعتقلوا عقب تمسكهم بمطالب المتأثرين بأحداث المنطقة في اجتماع بقائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو

وقالت الهيئة في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان"، إن المفرج عنهم  كانوا ضمن أعضاء لجنة متابعة مطالب المتأثرين بأحداث منطقة ملاقات بشمال دارفور، والذين اعتقلوا عقب تمسكهم بمطالب المتأثرين بأحداث المنطقة في اجتماع بقائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو - بحسب بيان الهيئة.

وتم الإفراج عن محمد عبدالله حامد تور، والطيب عبدالله، والتوم عبدالله، وإبراهيم حسن.

وكانت الهيئة المشتركة قد كشفت عن تعهد القضاء بتشكيل دائرة للنظر في كل الاعتقالات والاحتجاز غير المشروع، لمحتجزي ولاية شمال وغرب دارفور، المقدم بشأنهم مذكرة للقضاء من هيئة الدفاع المشتركة.

https://t.me/ultrasudan

وقالت الهيئة إن نائب رئيس القضاء المفوض زار سجن الهدى بأمدرمان والتقى بمحتجزي ولايتي شمال وغرب دارفور، وذكر نائب رئيس القضاء  لهيئة الدفاع المشتركة من داخل سجن الهدى بأمدرمان أثناء تفقده السجن، بأنه اطلع على أوامر الاعتقال والاحتجاز غير المشروع لمحتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور بسجن الهدى.

وأشار إلى أنه سيخاطب والي ولاية غرب دارفور بشأن محتجزي الولاية بالسجون الأخرى في  بورتسودان وأردمتا، وذلك لطلب أوامر الاعتقال والاحتجاز - وفقًا للهيئة المشتركة للدفاع عن محتجزي ولاية شمال وغرب دارفور.