23-مارس-2023
وقفة احتجاجية للعاملين بهيئة الإذاعة والتفزيون

وقفة احتجاجية للعاملين بهيئة الإذاعة والتفزيون

دخل العاملون بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون في إضراب عن العمل منذ صباح اليوم الخميس وحتى مساء السبت؛ للمطالبة بتحسين الأجور.

يشمل الإضراب أيضًا مراسلي الإذاعات والقنوات القومية ووكالة السودان للأنباء والصحف في الولايات

ويطالب العاملون بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون بتبعية الهيئات الولائية إلى الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، وبزيادة في الأجور أسوة بالعاملين في الهيئة القومية، ومتأخرات مالية.

وقرر جموع العاملين بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون العودة إلى المذكرة المطلبية الأولى التي شملت خيار التوقف عن العمل الذي بدأ اليوم ويستمر حتى السبت 25 آذار/مارس الجاري، على أن يستأنف العمل في يوم الأحد 26 آذار/مارس، ويعود التوقف عن العمل مرة أخرى أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويعاود العاملون العمل فى 31 آذار/مارس، ثم يعود التوقف أيام الأول والثاني والثالث من نيسان/أبريل المقبل، وبعد هذا التوقف سيدخل العاملون في إضراب مستمر حتى يستجاب لجميع مطالبهم "المشروعة والعادلة" – بحسب بيان لنقابة الصحفيين اطلع عليه "الترا سودان".

https://t.me/ultrasudan

وأعلنت نقابة الصحفيين السودانيين عن "تضامنها الكامل ووقوفها الأكيد" مع العاملين بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون الذين أعلنوا توقفهم عن العمل ابتداءً من اليوم الأول لشهر رمضان، ووصفت مطالبهم بالعادلة والمشروعة، لافتةً إلى أنهم نهضوا للمطالبة بها منذ أيار/مايو الماضي "دون أن تجد طريقًا للحل عبر الجهات المعنية".

ويشمل الإضراب أيضًا مراسلي الإذاعات والقنوات القومية ووكالة السودان للأنباء (سونا) والصحف في الولايات – وفقًا لنقابة الصحفيين.

وأكد بيان نقابة الصحفيين السودانيين "شرعية وعدالة" مطالب العاملين بالهيئات الولائية، وتواصلها المستمر معهم حتى ينالوا مطالبهم.