14-أكتوبر-2023
تصاعد دخان جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

أصيب أكثر من 12 ألف مدني جراء المعارك وفقًا لحصيلة غير رسمية (Geety)

قال عضو في لجان المقاومة بمحلية "جبل أولياء" جنوب الخرطوم لـ"الترا سودان" إن قوات الدعم السريع قصفت المنطقة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، فيما تصدى لها الجيش.

المدير الطبي لمستشفى القطينة لـ"الترا سودان": مقتل طفل وإصابة أربعة مدنيين جراء سقوط قذائف في جبل أولياء جنوب الخرطوم

وفي الأثناء، أعلن المدير الطبي لمستشفى القطينة التعليمي في ولاية النيل الأبيض الدكتور عبدالوهاب رحال عن مقتل طفل وإصابة أربعة مدنيين جراء سقوط قذائف في منطقة "جبل أولياء"، مؤكدًا استمرار توافد حالات الإصابة إلى مستشفى القطينة من "جبل أولياء".

وفي السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، شنت قوات الدعم السريع هجومًا على منطقة "جبل أولياء" جنوب الخرطوم، فيما أكد المدير الطبي بمستشفى القطينة التعليمي في إفادة سابقة لـ"الترا سودان" وصول عدد من الحالات إلى المستشفى جراء الهجوم على سوق "جبل أولياء".

https://t.me/ultrasudan

وفي سياق منفصل، كشف المدير الطبي لمستشفى القطينة التعليمي الدكتور عبدالوهاب رحال عن استلام (80) غسلة كلى من مجموعة "أصدقاء مرضى الكلى" بمحلية "جبل أولياء"، لافتًا إلى وصول (48) مريضًا من منطقة "جبل أولياء" إلى مركز غسيل الكلى بالقطينة. وأبان رحال أن عددهم الكلي (142) مريضًا، محذرًا من احتمال خروج مركز غسيل الكلى من الخدمة في حال لم تصل غسلات إضافية خلال الأيام الخمسة المقبلة.