26-نوفمبر-2020

أرشيفية (Durama)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية عن نجاح السفارة السودانية بأديس أبابا في إجلاء المواطنين السودانيين العالقين في إقليم تيغراي بجمهورية إثيوبيا، والذين وصلوا إلى العاصمة أديس أبابا.

وزارة الخارجية: نجحت السفارة في إجلاء المواطنين العالقين بالإقليم 

وطمأنت الوزارة في بيان صحفي على سلامة المواطنين السودانيين المعنيين، شاكرة الأمم المتحدة "مكتب المنسق المقيم"، والسلطات الإثيوبية على تسهيل إجراءات الإجلاء.

اقرأ/ي أيضًا: تجهيز مقبرة المهدي مع الأئمة الأربعة وتشييع رسمي من مطار الخرطوم

وقالت الوزارة في بيان حصل "الترا سودان" على نسخة منه، إنها ظلت تتابع أحوال المواطنين السودانيين الموجودين في إقليم تيغراي بجمهورية إثيوبيا، وذلك عبر سفارة جمهورية السودان في أديس أبابا. 

وأكد البيان أن السفارة نجحت في إجلاء المواطنين العالقين بالإقليم والذين وصلوا إلى أديس أبابا، وذلك بفضل التعاون مع مكتب الأمم المتحدة والسلطات الإثيوبية.

وكانت وزارة الخارجية قد أكدت في تعميم صحفي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أنها تتابع أوضاع السودانيين في إقليم التيغراي في إثيوبيا عن كثب على الرغم من انقطاع الاتصالات، معلنةً عن وجود محاولات لإجلائهم إلى البلاد.

وأشارت الخارجية إلى أنها تقوم بالتواصل عبر سفارة جمهورية السودان في أديس أبابا للاطمئنان على سلامة السودانيين الموجودين بالإقليم، مضيفةً أن السفارة تجري محاولات لإجلائهم في أقرب وقت.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة التحقيق في فض الاعتصام: لجأنا للاتحاد الإفريقي لكنه فشل في مساعدتنا

السودان يعلن الحداد على روح الإمام الصادق المهدي