28-يونيو-2021

مركز السودان لحماية الحياة البرية (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

شهد مركز السودان لحماية الحياة البرية بـ"الباقير" اليوم الاثنين إجراء أول عملية جراحية لخياطة فك أسد مصاب، كما تمت مراجعة اللبؤة "كنداكة" التي كانت موجودة بحديقة القرشي وتعافت بعد رعايتها من قبل المركز، وجاء ذلك في ختام الدورة التدريبية التي نظمها المركز وبالتعاون من منظمة "المخالب الأربع" النمساوية، والتي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الأطباء البيطريين.

مدير المركز: مركز حماية الحياة البرية يقوم برعاية (14) أسدًا، وأربعة ضباع وعدد من الحيوانات البرية

وبحسب "سونا" قال مدير مركز السودان لحماية الحياة البرية منصور بابكر في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، إن المركز درج على استقبال الباحثين والأطباء البيطريين والمهتمين بالحيوانات البرية، مشيرًا إلى أن الدورة تم تنظيمها مع منظمة "المخالب الأربع" النمساوية التي زارت البلاد العام الماضي، بعد أزمة قضية أسود حديقة القرشي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المنظمة والمركز حيث أسهمت المنظمة في علاجها.

اقرأ/ي أيضًا: أسر الشهداء: محاكمة "أب جيقة" بتهمة الجرائم ضد الإنسانية خطوة لتحقيق العدالة

وتابع بالقول: "المركز يقوم بمساعدة الباحثين ويقدم خدمات التدريب والبحث العلمي والإرشاد.

ونوه مدير مركز حماية الحياة البرية إلى أن المركز يقوم برعاية (14) أسدًا، وأربعة ضباع، وغزالان واثنان من النسور، ومجموعة من السلاحف البرية والمائية النادرة، بجانب مجموعة من النعام واثنتان من أنواع الأصلات النادرة.

وقد ضمت الدورة التدريبية أفرادًا من شرطة الحياة البرية وتسع من جامعات الخرطوم، السودان للعلوم والتكنولوجيا وبحري، أستاذ واثنان من الطلاب من كل كليات البيطرة، ومركز أبحاث الحياة البرية وعدد من أطباء الطب البيطري.

اقرأ/ي أيضًا                                   

"الترا سودان" يرصد وقائع محكمة قاتل الشهيد "حسن محمد عمر"

المكتب الصحفي لـ"الترا سودان": لا يوجد تمرد في قوات الشرطة