31-مارس-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أشرفت إدارة الخدمات الصحية بمحلية الفاشر وإدارة البيئة وقسم النفايات بوزارة الزراعة، على عملية إبادة 14 طنًا من أربعة عشر طنا من النفايات الطبية التي خلفتها البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي (اليوناميد).

مدير المجلس القومي للأدوية والسموم: الأدوية منتهية الصلاحية باتت تمثل عبئًا صحيًا يجب التخلص منه

وتمت الإبادة بواسطة فرع المجلس القومي للأدوية والسموم بولاية شمال دارفور وشركة AGS))، بمحرقة الفاشر، بعد ترحيلها إلى المحرقة مباشرة حفاظًا على سلامة البيئة والمجتمع.

وقالت مدير المجلس القومي للأدوية والسموم بالولاية خديجة موسي أحمد، والتي أشرفت على عملية الإبادة، في تصريح لسونا، إن المخلفات تمثلت في أدوية منتهية الصلاحية كان من الممكن أن تقوم اليوناميد بتوزيعها على المستشفيات خلال فترة صلاحيتها، إلّا أنها لم تفعل ذلك إلى أن فقدت صلاحيتها وباتت تمثل عبئًا صحيًا يجب التخلص منه.

كما صرح مدير إدارة الخدمات الصحية بمحلية الفاشر إبراهيم الزبير لسونا، أن حرق هذه الكميات من الأدوية منتهية الصلاحية، والتي أصبحت نفايات طبية، جاء تنفيذًا لقرار اللجنة المختصة التي شكلها والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن، والتي تم تكليفها بمراجعة ومعالجة الأوضاع الصحية بالمقر السابق لليوناميد، مناشدًا اللجنة بمواصلة عملها وحرق ما تبقى من هذه النفايات والتي تقدر بتسع حاويات حتى لا تتسرب ويتضرر منها إنسان الولاية.

اقرأ/ي أيضًا

احتراق أكثر من 350 منزلًا بغرب دارفور

قتلى وجرحى في اقتتال قبلي بجنوب دارفور