24-أبريل-2022
سونا

الترا سودان | فريق التحرير

أبادت إدارة مكافحة التهريب بولاية غرب كردفان صباح اليوم شرق مدينة النهود، بضائع وسلع مخالفة للمواصفات، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

قُدرت قيمة البضائع المبادة بما يقارب الـ(300) مليون جنيه سوداني

وقدرت قيمة البضائع المبادة بما يقارب (300) مليون جنيه سوداني، وذلك بحضور العقيد شرطة علي عبدالرحمن مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية والمستشار القانوني لإدارة الجمارك وممثلين للجهات ذات الصلة.

وقال العقيد شرطة علي عبدالرحمن، إن عملية الإبادة تأتي في إطار أهداف الإدارة في الحفاظ على المواطن وصحته، قائلًا إن المضبوطات التي تمت إبادتها تشمل مواد غير صالحة للاستخدام البشري بالإضافة لمستحضرات تجميل محظورة دوليًا وملابس مستعملة.

وشملت البضائع المبادة أيضًا، منشطات جنسية وأدوية غير مسجلة لدى وزارة الصحة بالسودان وأغذية منتهية الصلاحية.

وأبان أن الإبادة نتاج لضبطيات إدارة مكافحة التهريب بالولاية، مؤكدًا في هذا الصدد جاهزية إدارته ووقوفها سدًا قويًا لمنع دخول السلع والبضائع المخالفة، ومحاربة التهريب الذي من شأنه أن يلحق الضرر بإقتصاد البلاد.

https://t.me/ultrasudan

من جهته أكد كبير الصيادلة بمحلية النهود الدكتور الشيخ منصور، أن المضبوطات التي تمت إبادتها تشكل خطرًا كبيرًا على صحة وسلامة الإنسان، محييًا جهود إدارة الجمارك في محاربة التهريب وضبط المخالفات بالولاية.

من جانبه أوضح مدير إدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية بمحلية النهود السيد عثمان زاكي الدين البشير، أن الخطوة تأتي تاكيدًا على دور إدارة الجمارك في حماية صحة المواطن والمحافظة على سلامته من الأمراض التي يمكن أن تصيبه جراء استخدام تلك المواد المبادة، على حد قوله.